الرئيسية محلية تاريخ النشر: 23/07/2021 03:18 م

دويكات: مقتل المستشار القانوني للمالية العسكرية عكرمة مهنا والقاء القبض على المشتبه به

رام الله 23-7-2021 وفا- أعلن المفوض السياسي العام، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، مقتل المستشار القانوني للمالية العسكرية عكرمة مهنا، رميا بالرصاص بمنزله في طولكرم، والقاء القبض على المشتبه به بتنفيذ الجريمة.

وأوضح اللواء دويكات في اتصال هاتفي مع "وفا" أن المعلومات الأولية تشير إلى ان المشتبه به اطلق الرصاص على المستشار مهنا داخل منزله في بلدة دير الغصون، ما أدى إلى وفاته، ثم لاذوا بالفرار.

واكد أن النيابة العسكرية والجهات المختصة باشرت التحقيق للوقوف على ملابسات الجريمة، والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة بأسرع وقت ممكن.

وفي تطور لاحق، أكد دويكات لـ"وفا"، أن جهاز الأمن الوقائي تمكن من القاء القبض على المشتبه به في عملية القتل وهو من عائلة المجني عليه، وتمت احالته لجهات الاختصاص لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

بدوره، قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر، إن جهاز الأمن الوقائي تمكن من اعتقال الجاني بسرعة، وبوقت قياسي قصير، واعترف بجريمته.

وذكر أنه سيتم إحالة الملف إلى النيابة العامة وجهات الاختصاص لاستكمال التحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حسب الأصول.

وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود المؤسسة الأمنية، ودورها في الكشف عن ملابسات هذه الجريمة، معزيا عائلة الفقيد وأسرته وذويه بهذا المصاب الجلل.

ــ

ه.ح/ م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا