الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 23/07/2021 11:01 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقال تسعة مواطنين

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقال تسعة مواطنين

محافظات 23-7-2021 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، واستشهد فتى في قرية النبي صالح وأصيب عشرات المواطنين في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان، خلال مواجهات اندلعت في عدة مناطق، فيما تم اعتقال 9 مواطنين من عدة محافظات.

الصحة: استشهاد فتى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح

استشهد، الليلة، الفتى محمد منير التميمي (17 عاما) متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وكان الفتى التميمي أصيب شاب بجروح خطيرة، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت في قرية النبي صالح.

وكانت قوة راجلة من جيش الاحتلال داهمت القرية، وأطلقت الرصاص الحي اتجاه الشباب ما أدى إلى إصابة شاب بجروح خطيرة في البطن.

ونقل الشاب المصاب إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات بمدينة سلفيت، وأدخل على الفور إلى غرفة العمليات، حيث وصفت حالته بالصعبة.

 

مئات الاصابات في بيتا وبيت دجن وكفر قدوم والنبي صالح

أصيب 320 مواطنا، بينهم مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" أيمن النوباني، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وأصيب 21 مواطنا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، بينهم حالة خطرة، فيما أصيب المصور الصحفي النوباني برصاصة "اسفنجية" في الفخذ، و68 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و195 بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، و11 بحروق مختلفة، فيما أصيب 25 برضوض خلال مطاردتهم من قبل جنود الاحتلال.

واستهدف جنود الاحتلال مركبتي اسعاف تابعتين لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ما الحق بهما اضرارا مادية.

وفي قرية بيت دجن، أصيب سبعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة سلمية احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية في أراضي القرية شرق نابلس.

وفي محافظة قلقيلية، أصيب عشرات المواطنين، بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق قبل 17 عاما.

وهاجم جنود الاحتلال المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها، بقنابل الغاز والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، ما أدى لوقوع عشرات الإصابات بالاختناق.

 وفي محافظة رام الله والبيرة، أصيب شاب بجروح خطيرة في البطن، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

اعتقال تسعة مواطنين من عدة محافظات

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي تسعة مواطنين أحدهما من بلدة يعبد خلال تواجده في مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

وفي محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مواطنين من مدينة طوباس، وبلدة طمون، وهم: أحمد فايز أبو العايدة (21 عاما)، من مدينة طوباس، والأسيرين المحررين مراد سليمان بني عودة (43 عاما)، ورائق عبد الرحمن بشارات (44 عاما)، وسياف عزمي حسين بني عودة، من بلدة طمون.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة بيتا وهم: حسام معالي، وجلال دويكات، وحراء حمايل.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر ماجد فيصل نزال، بعد أن داهمت منزله في بلدة قباطية، والاسير المحرر وديع مؤيد زكي أبو بكر من بلدة يعبد جنوب جنين، أثناء خروجه من باب الأسباط بعد صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

ــــــ

ع.ح/ م.ل 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا