أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 29/07/2021 09:35 ص

رام الله: الاحتلال يقتحم مركز بيسان ويستولي على أجهزة حاسوب

 

رام الله 29-7-2021 وفا- اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مركز بيسان للبحوث والانماء في مدينة رام الله، واستولت على اجهزة حاسوب.

وقالت مراسلتنا إن جنود الاحتلال اقتحموا المركز بعد أن حطموا بابه الرئيسي، وفتشوا مكاتب الموظفين وعبثوا بمحتوياتها وحطموا أبوابها، واستولوا على أجهزة الحاسوب الخاصة بهم.

مركز بيسان مؤسسة أهلية تتخصص بإعداد ابحاث وتدخلات تنموية لصالح المجتمع، وترصد انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا.

يذكر ان قوات الاحتلال اقتحمت مؤخرا، مؤسستي لجان العمل الصحي، واتحاد لجان العمل الزراعي في مدينة البيرة، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما، وألصق قراراً على مدخليهما بإغلاقهما لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.

واستنكرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية، عملية الاقتحام التي تعرض لها مركز بيسان، ومقر الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال، وتخريب ممتلكاتهما، والعبث بها، وتحطيم العديد من الموجودات من قبل جنود الاحتلال.

وأكدت الشبكة ان عملية الاقتحام جريمة جديدة تقع بشكل مباشر ضمن مخطط واضح هدفه ضرب العمل الاهلي الفلسطيني، واستهداف للمؤسسات التي لها تماس مباشر في دعم صمود المواطن فوق ارضه، والدفاع عن المناطق المهمشة، والقرى، والبلدات التي تقع خف جدار الضم والتوسع العنصري، والمدافعة عن حقوق الانسان في اطار سعي احتلالي لتضيق الخناق عليها ضمن حملة دولية واسعة بذرائع واهية منها وسم تلك المنظمات "بالإرهاب".

وطالبت بتحرك فوري على المستوى الرسمي، والمؤسسات الصديقة، والحركات الاجتماعية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، وحماية العمل الاهلي الفلسطيني بعد سلسلة من الممارسات التي قام بها الاحتلال مؤخرا منها اغلاق لجان العمل الصحي، وتسليم قرار مماثل للجان العمل الزراعي، واقتحام، واعتقال العديد  من نشطاء العمل الاهلي من بينهم اعتقال مديرة لجان العمل الصحي، رئيسة الهيئة الادارية للشبكة الناشطة المجتمعية شذى عودة، وسلسلة طويلة من الاعتداءات والاجراءات التي تستهدف مؤسسات العمل الاهلي لا سيما في مدينة القدس المحتلة.

 

وفي السياق ذاته، أدانت وزارة الثقافة، اقتحام الاحتلال، مركز بيسان للبحوث والإنماء، وتكسير وتخريب محتوياته.

وقالت الثقافة في بيان صحفي، أن هذا الاقتحام يأتي ضمن مسلسل الاعتداءات على مؤسسات العمل الأهلي الفلسطيني.

وأكدت أن إقدام الاحتلال على استهداف المؤسسات العاملة في المجال الثقافي، يعكس مساعيه لطمس الهوية والموروث الثقافي الفلسطيني.

ــــ

أ.أ/ م.ج

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا