الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 16/09/2021 11:24 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقال طفل وإصابة آخرين واقتحام للأقصى وتضييقات إضافية بالقدس

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقال طفل وإصابة آخرين واقتحام للأقصى وتضييقات إضافية بالقدس
الاحتلال يغلق و يعزل الأحياء العربية بسبب الاعياد اليهودية (تصوير - عفيف عميرة/ وفا)

 

محافظات 16-9-2021 وفا- واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، العدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقلت قوات الاحتلال طفلا بعد الاعتداء عليه بالضرب شمال الخليل، وأصيب آخر بالرصاص "المطاطي" شرق بيت لحم، وتعرضت رضيعة للاختناق خلال اقتحام بلدة يعبد بجنبن، واعتدى جنود الاحتلال بالضرب على مواطن خلال اقتحام بلدة قراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت، فيما أقدمت مجموعات من المستوطنين على اقتحام المسجد الأقصى، بالتزامن مع تضييقات إضافية فرضت في القدس بذريعة الأعياد اليهودية.

 

اعتقال طفل وإصابة آخرين في الخليل وبيت لحم وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطفل محمد وليد صبارنة (15 عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد الاعتداء عليه بالضرب أثناء عمله برفقة والده وشقيقه بمنطقة "خلة الكتلة" المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم شمال الخليل.

من جانب آخر، أصيب طفل برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في محيط مدرسة ذكور تقوع الثانية، شرق بيت لحم.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، بينهم رضيعة (4 أشهر)، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، عقب اقتحام بلدة يعبد جنوب غرب جنين، ودهم عدد من منازل المواطنين في حي أبو شملة وتفتيشها.

كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة قراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، واعتدت على أحدهم بالضرب.

 

المستوطنون يقتحمون الأقصى وتضييق على المقدسيين بحجة الأعياد اليهودية

اقتحم عشرات المستوطنين، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بأن 290 مستوطنا اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

في سياق آخر، ضيّقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المواطنين وأغلقت عدة طرقات في مدينة القدس، بذريعة الأعياد اليهودية.

وشملت تلك المضايقات وضعت حواجز إسمنتية وحديدية على مفرق الطريق المؤدي إلى شارع رقم 1، وإغلاق منطقة جسر بيت حنينا، وإغلاق عدة أسواق في البلدة القديمة

ــــ

ر.س

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا