أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 19/09/2021 12:43 م

هيئة مكتب البرلمان العربي توافق على تحويله إلى برلمان إلكتروني بالكامل بحلول 2022

 

القاهرة 19-9-2021 وفا- وافقت هيئة مكتب البرلمان العربي على تحويله إلى برلمان إلكتروني بالكامل بحلول عام 2022، وذلك في ضوء مواكبة التطورات الإلكترونية المتلاحقة والمتسارعة، ومواكبة المعايير العالمية في العمل البرلماني، وتحقيق قفزة نوعية في شمولية المعلومات التي يقدمها البرلمان العربي لكل متابعيه.

وأوضح البرلمان العربي، في بيان صحفي، أنه تمت الموافقة على مقترح رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي بهذا الخصوص، خلال اجتماع عقد اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد العسومي أهمية هذه الخطوة التي تهدف لتقديم أفضل الخدمات، وأكثرها كفاءة، وتنظيم العمل الداخلي لأعضاء البرلمان العربي، وموظفي الأمانة العامة، مشيرا إلى أن المشروع سيوفر منصة عمل شاملة ومتكاملة متوفر بها كافة البيانات والمعلومات، ما يسهل سرعة الوصول إليها وبأسرع وقت، ويخلق تفاعلية أكبر مع أعمال البرلمان العربي ونشاطاته.

وأضاف، ان هذه الخطوة تساعد كذلك على سير اجتماعات اللجان، والجلسات، وطرح المواضيع التي ستتم مناقشتها، وذلك من خلال اعتماد الحاسب الآلي في قاعة جلسات البرلمان العربي، ونقل وقائع الجلسات عبر شاشات عرض لخدمة الأعضاء، والحضور، والإعلاميين، إضافة إلى استخدامه برنامجا إلكترونيا حديثا يسجل جميع نقاشات الجلسة.

ــــــــــ

س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا