الرئيسية ثقافة تاريخ النشر: 17/10/2021 10:44 ص

اتحاد الكتاب ووزارة الثقافة ينعيان الشاعر ماجد الدجاني

رام الله 17-10-2021 وفا- نعى الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، وزارة الثقافة، عضو الاتحاد العام للكتاب الشاعر ماجد الدجاني، الذي توفي عن عمر ناهز 71 عاما إثر نوبة قلبية.

وقال اتحاد الكتّاب في بيان النعي: " يغادر عالمنا اليوم الزميل الدجاني، على مد وأمتداد الوجع. نستجمع النية على خير الوفاء له، والبقاء على العهد، لتوثيق وترسيخ أعماله الشعرية، التي عبرت عن ما فينا للوطن والقضية، لتبقى الأجيال في إنتباهة الوصل لحمل الراية، ومواصلة حمل الأمانة".

واعرب الاتحاد عن تعازيه لعائلة الدجاني في مدينة أريحا وعموم الوطن والشتات، راجيا من الله سبحانه أن يتغمده بواسع رحمته، وأن ينزله منزلة كريمة، وأن يلهم خلفَه ومحبيه الصبر وعظيم الأجر.

وقالت الوزارة في، بيان لها، "نودع اليوم أحد أهم الشعراء الفلسطينيين الذين أثروا المشهد الشعري والثقافي وأحد الرموز الفاعلة في مختلف مناحي الحياة، تاركا وراءه إرثا ثقافيا مليئا بالإبداع والعطاء".

وتقدمت الوزارة بأحر التعازي والمواساة من عائلة الفقيد وأصدقائه وجموع المثقفين، سائلة الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم عائلته الصبر والسلوان.

الراحل الدجاني:  عضو الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، ولد عام 1950 في أريحا، وعمل في دائرة الأرصاد الجوية في أريحا، عمل مديراً لفرع أريحا في بنك عمان/ القاهرة، وعضو المركز الثقافي في أريحا، ونشر العديد من المقالات والقصائد في الصحف والمجلات المحلية والعربية.

من أبرز دواوينه الشعرية: "تواقيع على دفاتر الأطفال"، "أحبك حتى الهزيع الأخير" و"قمر على شباكنا"، كما قدم عشرات القصائد الشعرية عن القدس أرض الآباء والأجداد، وتم تكريمه من قبل ملتقى المثقفين المقدسي بجائزة أفضل ديوان شعر عن القدس "جداريات على سور القدس" في مهرجان زهرة المدائن من أجل القدس (الثاني عشر) في جامعة القدس عام 2018.

ـــ

خ.ج/و.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا