الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 25/10/2021 09:22 ص

سباق جري في مدينتين أميركيتين لجمع تبرعات لصالح أطفال اللاجئين

إلينوي 25-10-2021 وفا- نظمت مجموعة من النشطاء الفلسطينيين والعرب والأميركيين، سباقا للجري بين ولايتي إلينوي وميشيغان وبالتحديد مدينتي شيكاغو وديربورن، لمسافة تصل لـ540 كيلومتر، تحت شعار "لندعم حياة اللاجئين"، وذلك لجمع تبرعات لصالح الأطفال الذين فقدوا السمع في مخيمات الضفة الغربية، ومن هم بحاجة لذلك.

وتسعى المجموعة لجمع ما يزيد عن 50 ألف دولار أميركي لتقديمها لمنظمة (Hear Aide)، التي سترسل فريقا طبيا إلى فلسطين في كانون الثاني المقبل، لعمل فحوصات للأطفال وتحديد المشاكل السمعية التي يعانون منها، واجراء التقييمات للأجهزة السمعية، وضبطها.

وقال رئيس الفريق راش درويش لـ"وفا":"إن سباق الجري الذي استمر لمدة يومين بين مدينتين مهمتين يشكل إنجازا مهما لإنجاح مهمة الفريق في جمع المبلغ المطلوب لدعم الفريق الطبي بمهمتهم في مساعدة الأطفال والمحتاجين لهذا النوع من العلاج، لتسهيل عودتهم لحياتهم الطبيعية، وليشكل حافزا لتنظيم فعاليات أخرى لدعم أطفال فلسطين.

وأضاف أن الفريق الذي كان يحمل العلم الفلسطيني أثناء تنقله بين المدينتين، حظي بمتابعة من الإعلام المحلي الأميركي، في خطوة ترمي لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية.

ـــــــــ ه.ع/س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا