الرئيسية اقتصاد تاريخ النشر: 01/12/2021 01:40 م

"سوق رأس المال" ترخص خدمة ربط طالبي التأمين بالشركات إلكترونيا

 

رام الله 1-12-2021 وفا- منحت هيئة سوق رأس المال، ترخيصا لشركة مبادرة الشرق الأوسط للاستثمار غير الربحية الاجنبية المالكة لمنصة "تمويلي" في فلسطين، لتقديم خدمة تمكن طالبي التأمين من تقديم طلباتهم للشركات عبر المنصة.

وتتضمن الترخيص الموافقة على إدماج شريحة جديدة من طالبي التأمين في قطاع التأمين، وذلك من خلال تشبيكهم مع شركات التأمين.

وتستهدف المنصة بشكل أساسي أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتمكن المنصة الأفراد وأصحاب المشاريع من طلب نوع التأمين الخاص بهم من خلال المنصة سواء كان طلب تأمين للمركبات أو للتأمينات العامة أو الحياة.

وتكون آلية الاستفادة من هذه المنصة عبر ارسال طلبات التأمين إلى شركات التأمين إلكترونيا، والتي تقوم بدورها بمراجعة هذه الطلبات، وتقديم العروض الخاصة بها من خلال المنصة، دون الحاجة إلى قيام طالبي التأمين بزيارة فروع الشركات، حيث يتم شبك الطلبات والعروض مع شركات التأمين بشكل مباشر.

وقال مدير عام الهيئة براق النابلسي "إن الهيئة تهدف إلى خلق قنوات توزيع جديدة تستند الى وسائل التكنولوجيا الحديثة، ما يسهل من وصول فئات جديدة، وغير مخدومة الى الخدمات المالية غير المصرفية، الأمر الذي من شأنه تعزيز الشمول المالي في فلسطين، من خلال توسيع القاعدة التأمينية وشمول فئات جديدة لم تكن مشمولة ماليا من قبل".

_

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا