الرئيسية الارشيف تاريخ النشر: 21/07/2008 05:18 م

تشييع جثامين21 شهيدا في مقبرة في شاتيلا

بيروت21-7-2008- شيعت جماهير شعبنا الفلسطيني في لبنان، اليوم، رفات 21 شهيدا من مجموع الشهداء الذين تمّ فرزهم حتى الآن، بعد عملية التبادل بين حزب الله وإسرائيل، وتمّ تسليمهم للفصائل الفلسطينية في لبنان، وووريت جثامينهم الثرى في مقبرة الشهداء في مخيم شاتيلا.

وشارك في التشييع ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، عباس زكي، وممثلو الفصائل الفلسطينية، والأحزاب اللبنانية وذوو الشهداء، وحشد غفير من أبناء شعبنا في لبنان الشقيق.

وشدد زكي، في كلمته في تشييع جثامين الشهداء، على أن تكون البنادق موحدة وجامعة على مشروع وطني شامل .

ودعا إلى توحيد الفلسطينيين، فصائل وقوى وأحزاب، احتراما لوحدة الشهداء التي احتضنتهم مقبرة الشهداء في شاتيلا، وقال: إن أي مفاوضات يجب أن تحصل على نتائج، معاهدا شعبنا بالتغلب على التناقضات من خلال برنامج وطني جامع.

وأشار زكي إلى أن  فلسطين عادت مرة أخرى كقضية مركزية، مؤكدا أن هذا اليوم، هو يوم تاريخي مشهود، نهديه إلى روح الشهيد ياسر عرفات، وشهداء المقاومة الفلسطينية والعربية.

ولفت إلى وجود سبعة شهداء سفراء لتسع دول عربية، من بين الجثامين التي تم التعرف على أصحابها، الأمر الذي يدل على أن القضية الفلسطينية، كانت وستبقى القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية.

ونوه إلى أن مقبرة الشهداء في مخيم شاتيلا، تضم في ثراها العديد من شهداء الرعيل الأول إلى جانب الحاج أمين الحسيني وكمال عدوان و كمال ناصر، وأبو يوسف النجار، وماجد أبو شرار.

وعاهد زكي الجماهير، بأن يكون مثوى الشهداء في مخيم شاتيلا مؤقتاً، بانتظار عودتهم إلى فلسطين بعد التحرير، ليواروا الثرى تحت ترابها الطهور، وجنبا إلى جنب مع الرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات.

ووجه التحية إلى أهالنا في أراضي عام 48 والضفة الغربية وقطاع غزة الذين نظموا جنازات رمزية للشهداء، وقال: إن إسرائيل أبقت الملف مفتوحاً، لأنها لم تفرج حتى الآن عن دلال المغربي وبلال الأوسط وعزمي الصغير ويحي سكاف، مشددا على ضرورة كشف مصير الشهيدة دلال ورفاقها، وإعادة دفنها في فلسطين حسب وصيتها.

 ووجه زكي التحية إلى كل الدول العربية، وبخاصة تلك التي قدمت شهداء وشملتهم عملية التبادل الأخيرة، وعاهد الأسرى والمعتقلين  داخل سجون الاحتلال بمواصلة العمل للإفراج عنهم.

ـــــــــــــــ

ف.س( 17.17ف)،(14.17جمت )

 

 

 

 

اقرأ أيضا