أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 25/10/2020 10:28 م

الاحتلال يواصل تصعيد انتهاكاته بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم

 

رام الله 25-10-2020 وفا- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تصعيد انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، منفذة في أحدث جريمة، اعدام الشاب عامر صنوبر، جراء التنكيل به بالقرب من ترمسعيا.

كما اقتحم العشرات من المستوطين المسجد الاقصى المبارك، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا واستدعت آخرين في بيت لحم والخليل، وسلمت اخطارات بالهدم، وصادرت اوراق رسمية من مركبة رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

 

استشهاد شاب:

واستشهد الشاب عامر عبد الرحيم صنوبر (١٨ عاما) من قرية يتما جنوب نابلس، فجر اليوم الأحد، نتيجة تعرضه للضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ملاحقة مركبته بالقرب من ترمسعيا شمال شرق محافظة رام الله.

وأكدت وزارة الصحة، أن المعاينة الأولية من قبل الأطباء في مجمع فلسطين الطبي أظهرت تعرض الشهيد صنوبر لضرب مبرح على رقبته.

وأوضح مدير المجمع د. أحمد البيتاوي، أن جثمان الشهيد وصل المجمع الساعة الثالثة فجرا، وكانت علامات عنف وضرب بادية على رقبته من الخلف.

 

المستوطنين يقتحمون الأقصى:

واقتحم 67 مستوطنًا ساحات المسجد الأقصى، اليوم الأحد، بقيادة المتطرف يهودا غليك، وعضو الكنيست الإسرائيلية شولي معلم.

وافادت الأوقاف الاسلامية بأن الاقتحامات جرت بحماية شرطة الاحتلال، وتجول المقتحمون في باحات المسجد.

 

اعتقالات واستدعاءات:

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابا من مخيم عايدة شمال بيت لحم واستدعت آخر.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رأفت رياض ملش (30 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه.وأضافت المصادر، ان تلك القوات استدعت الشاب بلال محمد الوهادنة (35 عاما)، من مخيم الدهيشة، لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون".

الى ذلك، استدعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، 4 مواطنين من الخليل.

وبحسب مصادر أمنية، داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل، وسلمت كلا من: فهمي سلامة الجعبري، وياسر زيد، وهيثم شاور، ومحمد البيطار، بلاغات لمقابلة مخابراتها.

 

اخطارات بالهدم:

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، بهدم منزلين مأهولين، في قرية المنية جنوب شرق بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

وقال رئيس مجلس قروي المنية زايد كوازبة، إن المنزلين يعودان للشقيقين عيسى وعساف عادل الفروخ، وأن مساحة كل واحد 180 مترا مربعا، مشيرا الى أن الإخطار يتضمن مهلة 96 ساعة لعملية الهدم، علما أن الاحتلال أخطر سابقا عددا من المنازل في القرية بالهدم ووقف البناء .

كما أخطرت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، بوقف البناء والعمل بمنزل قيد الإنشاء وبشبكة خطوط كهرباء في منطقه "غزيوا" بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا جنوب الخليل فؤاد العمور، لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت منطقة "غزيوا" شرق يطا، وسلمت المواطن موسى أبو فنار، إخطارا بوقف العمل والبناء بمنزله الذي هو قيد الإنشاء، كما وأخطرت بوقف العمل بشبكة الكهرباء المخصصة لتزويد سكان تلك المنطقة بالكهرباء.

وكانت قوات الاحتلال قد دمرت في وقت سابق من هذا الشهر شبكات المياه المغذية للتجمعات السكانية على طول المنطقة الممتدة من خلة الضبع، وصولا لمنطقة المفقرة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأوضح العمور أن الاحتلال صعد اعتداءاته بحق المواطنين بمسافر يطا، من خلال هدم المنازل والمنشآت، ومنع المواطنين من البناء، وحرمانهم من الكهرباء ومياه الشرب، لحملهم على الهجرة عن منازلهم وترك أراضيهم لصالح توسيع البؤر الاستيطانية المنتشرة هناك.

 

الاستيلاء على وثائق:

وفتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مركبة رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، أثناء خروجها من حاجز "بيت إيل" شمال مدينة البيرة، واستولت على أوراق رسمية كانت موجودة داخل المركبة، الى جانب الاستيلاء على اللوحة الحمراء للمركبة.

ـــــــ

ع.ح/ف.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا