أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 29/11/2020 09:47 م

لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا.. فرقة هندية تطلق أغنية مطلعها كلمات للرئيس

رام الله 29-11-2020 وفا- أطلقت فرقة راب هندية شهيرة للمغني الهندي "مو بوشير"Mo Boucher أغنية جديدة ضمن حملة أطلقتها وزارة الثقافة لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بعنوان "بيت كنعان" تبدأها بجزء من خطاب للرئيس محمود عباس "إن هذه الأرض للكنعانيين الذين كانوا هنا قبل خمسة آلاف سنة ونحن الكنعانيون".

والأغنية تستخدم موسيقى الهب هوب و"الريجا" الهندية، تتحدث عن الأمجاد الكنعانية وتستخدم بين كل مقطع غنائي وآخر عبارة "بيت كنعان"، وهي تمزج بين اللغة الإنجليزية والأردية سريعة الإيقاع، ويشارك الفنان "لورد آمير" في أداء بعض مقاطع الأغنية.

وتختتم الاغنية بمقطع صوتي من خطاب لمفتي القدس الشيخ محمد حسين حول حق الفلسطينيين بمدينة القدس، وأن سيدنا عيسى المسيح عليه السلام هو فلسطيني.

جاءت استجابة الفرقة ضمن حملة أطلقتها وزارة الثقافة لبث أعمال تشكل رسالة تضامن في اليوم الدولي، ونتيجة تعاون وجهود بذلتها سفارة دولة فلسطين في الهند.

وكانت وزارة الثقافة أطلقت حملة تضامن شارك فيها أكثر من خمسين فنانا عربيا من أكثر من تسع دول في فيديوهات ورسائل مسجلة عبروا فيها عن تضامنهم مع القضية العربية الأولى القضية الفلسطينية، ثم توسعت الحملة لتشمل مساهمات من أكثر من عشرين فنانا وفرقة من دول مختلفة من العالم قدموا مساهمات فنية ورسائل تضامن.

لمشاهدة الاغنية  https://bit.ly/2Vj4y7y

ـــــ

م.ع

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا