أهم الاخبار
الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 16/01/2021 04:56 م

"طيور رهن القيد" حملة لتسليط الضوء على معاناة الأطفال الأسرى

رام الله 16-1-2021 وفا- أعلن اليوم السبت، عن اطلاق حملة إعلامية، بعنوان "طيور رهن القيد"، تهدف إلى إسناد قضية الأطفال الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتسليط الضوء على معاناتهم والانتهاكات التي ترتكب بحقهم.

وقالت الحملة، التي أطلقها طلبة ماجستير في تخصص العلاقات العامة المعاصرة بالجامعة العربية الأمريكية، في بيان صحفي، إنها تركز على بعدين رئيسين في هذه القضية هما: الإنساني والقانوني، خاصة أن الاحتلال يحاول بشتى الطرق والأساليب استهداف الأطفال الفلسطينيين، من خلال الاعتقال والتعذيب والترهيب لتحطيم معنويات الجيل الفلسطيني.

وأشارت إلى أنها ستركز على الجانب القانوني المترتب على اعتقال الأطفال، من خلال التعريف ببنود ونصوص الاتفاقيات الأممية التي نادت بحق الطفل في الحماية والأمن والأمان .

وبينت الحملة أنها ستكون باللغة العربية، وستشتمل على محتوى إعلامي متنوع مرئي ومسموع ومكتوب، إضافة إلى إنفوجراف، ونشرات تعريفية بالأطفال الأسرى، والانتهاكات التي يتعرضون لها.

ودعت الحملة الجمهور والنشطاء إلى التفاعل معها والتغريد عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي على هاشتاغ #طفولتي حقي.

وستنطلق الحملة من خلال صفحة خاصة على الفيسبوك، ويوتيوب، وإنستغرام، إلى جانب وسائل الإعلام التقليدي، وتنفذ مع عدد من المؤسسات الشريكة، وهي: هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير، ومركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب.

ــ

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا