أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 24/02/2021 01:18 م

الزق: تصريحات أبو مرزوق المتعلقة بملف الغاز خطيرة وانعكاس لعقلية الانقسام

رام الله 24-2-2021 وفا- وصف أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق، تصريحات موسى أبو مرزوق، بخصوص تقاسم عائدات الغاز الفلسطيني بالخطيرة.

واعتبر الزق في حديث مع إذاعة موطني، اليوم الأربعاء، هذه التصريحات انعكاسا لعقلية الانقسام، مؤكدا أن الغاز ثروة وطنية يخضع كغيره من الثروات الطبيعية لاختصاصات دولة فلسطين وحكومتها الشرعية الرسمية.

وقال الزق: "ما قاله ابو مرزوق خطير جدا، وبرهان على عقلية الانقسام، إذ يبدو الأمر وكأن هناك عملية تقاسم لثروات الوطن الطبيعية.

وذكر الزق أن ملف الغاز كثروة وطنية من اختصاص دولة فلسطين والحكومة الشرعية الرسمية، ويجب عدم الاقتراب منه، مشددا على أن الدول تتعامل مع دولة فلسطين وحكومتها الشرعية الفلسطينية.

وذكر أن القيادة الشرعية هي وحدها صاحبة الاختصاص في التعامل مع دول الإقليم، واصفا تصريحات ابو مرزوق بالخطيرة جدا والموتورة المسيئة للكل الفلسطيني، وتحديدا في هذه اللحظات.

وتساءل أمين سر هيئة العمل الوطني عما استطاعت حماس تحقيقه بعد حوالي 15 عاما من الانقسام عليه، مضيفا "لم تستطع حماس جلب تعاون مع دولة واحدة في الاقليم".

وحول تصريحات قيادات "حماس" حول عدم وجود معتقلين سياسيين في سجونها قال الزق: "لدى حماس معتقلون سياسيون وهذا الأمر معروف بوضوح في قطاع غزة، مطالبا إياها بإطلاق حريتهم، واغتنام الفرصة والابتعاد عن المفردات الإعلامية المسيئة والمشوهة لمسيرة فلسطين الديمقراطية.

وحث حماس على التوجه نحو إنهاء الانقسام، مشيرا إلى أننا نحتاج الى مبادرات فعلية على أرض الواقع، لإشعار شعبنا بمصداقية توجهنا الوطني لإنهاء الانقسام.

وشدد الزق على أن أهم هذه المبادرات هي إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وإعادة المقرات التي سيطرت عليها وصادرتها لحركة "فتح"، ليمارسوا عملهم بحرية وتعميم أجواء الوحدة الوطنية في هذه اللحظة التاريخية.

ـــــــــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا