أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 14/05/2021 01:47 ص

109 شهداء في غزة وتواصل اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الضفة وأراضي48

 

رام الله 14-5-2021 وفا- أعلنت وزارة الصحة، الليلة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ بدئه مساء يوم الاثنين الماضي، إلى 109 شهداء، بينهم 28 طفلا، و15 سيدة، و621 مصابا.

إصابات ومواجهات واعتداءات لجيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة

أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي، أمس الخميس، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

كما أصيب شاب مقدسي الليلة بجروح وصفت بالخطيرة إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب قرب شارع صلاح الدين في القدس المحتلة.

وفي الخليل، أصيب ثمانية مواطنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وبالاختناق، جراء تصديهم لهجوم مستوطنين على منازلهم شرق يطا جنوب الخليل، كما أصيب متضامنان أجنبيان في اعتداء للمستوطنين على رعاة الأغنام جنوب الخليل.

وأصيب 3 مواطنين بكسور ورضوض، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

كما أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق بالغاز، خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في عدة محافظات، وسجلت مواجهات واصابات على مدخل بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وفي بلدة تقوع شرق بيت لحم، وفي بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية، وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وبلدة بيتا جنوب نابلس، وقرية جينصافوط، شرق شرق قلقيلية، في قرية حرملة شرق بيت لحم،

تواصل اعتداءات المستوطنين في الضفة والقدس

اعتدى مستوطنون، الليلة، على أهالي حي الشيخ جراح ومنازل المواطنين في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، كما أحرق مستوطنون، مركبة في قرية روجيب شرق نابلس.

كما هاجموا عددا من الشبان في شارع صلاح الدين وأطلق أحدهم أعيرة نارية، ولم يبلغ عن إصابة أحد.

كما هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالقرب من حاجز "مابو دوتان" المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوب جنين، فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية مسلية جنوب جنين.

إغلاق طرق واستيلاء على تسجيلات كاميرات

أغلقت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، عدة طرق فرعية في بلدة حوارة جنوب نابلس. كما اغلقت مدخل قرية مراح رباح جنوب بيت لحم بواسطة بوابة حديدية.

واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على تسجيلات كاميرات مراقبة من منازل والمحلات التجارية، في بلدة الزبابدة جنوب جنين. وأغلقت مداخل بلدة يعبد الفرعية جنوب غرب جنين.

تواصل اعتداءات شرطة الاحتلال والمستوطنين في أراضي48

اعتدت الشرطة الإسرائيلية، أمس الخميس، على المواطنين في مدينة كفر قاسم، داخل أراضي 1948.

كما منح رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، "المفتش العام للشرطة"، الصلاحيات بإدخال جنود الاحتلال إلى المدن لقمع المتظاهرين الفلسطينيين.

وفرضت السلطات الإسرائيلية الإغلاق على مدينة اللد، ومنعت الدخول إلى المدينة بدءا من الساعة الخامسة بعد عصر اليوم الخميس، على أن يدخل القرار بفرض حظر للتجول، إلى حيز التنفيذ في تمام الساعة الثامنة مساء.

وأعطى نتنياهو الضوء الأخضر لقوات "حرس الحدود" بتنفيذ اعتقالات إدارية في مدينة اللد، وتصعيد  قمعها للمتظاهرين الفلسطينيين فيها وفي المدن المختلطة.

كما أطلقت الشرطة الإسرائيلية الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان الفلسطينيين خلال المواجهات المتواصلة في مدينة يافا.

اعتقالات في أراضي 48

كما شنت الشرطة الإسرائيلية، في الـ 48 ساعة الماضية، حملة اعتقالات غير مسبوقة في أراضي عام الـــ 1948، طالت 374 مواطنا، وذلك على خلفية المظاهرات التي شهدتها، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل بحق أبناء شعبنا في القدس وقطاع غزة.

اعتقال 9 مواطنين بينهم فتاتان في الضفة والقدس

اعتقتلت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس الخميس، أفراد عائلة درويش بالكامل في بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة، بعد الاعتداء عليهم بالضرب. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: يوسف وهديل وتالا درويش.

كما اعتقلت الشاب يزن مظلوم خلال اقتحامها قرية الجانية غرب رام الله. والشقيقين محمد غسان وأحمد النتشة في حي المصرارة، عقب الاعتداء عليهم بشكل وحشي من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اعتقلت الشابين محمد جعفر دعدوع، ومحمود عيسى صلاح، واقتحمت منزل الشهيد محمد عمر النجار في مدينة نابلس، واستجوبت ذويه.

_

ي.ن

 

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا