أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 14/05/2021 03:07 م

إصابات بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرات في الخليل

(محدث) إصابات بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرات في الخليل

الخليل 14-5-2021 وفا- أصيب، اليوم الجمعة، ثمانية مواطنين بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات منددة بالعدوان على شعبنا، في عدة مناطق من الخليل.

وذكر مراسلنا، ان ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي بالأطراف السفلية، في مواجهات اندلعت في مدينة الخليل تركزت بمنطقة باب الزاوية وسط المدينة وفي محيط حاجز أبو الريش بالمنطقة الجنوبية، بعد قمع الاحتلال للمسيرات التي انطلقت عقب صلاة الجمعة والمنددة بالعدوان على القدس وغزة.

وقد أخلت طواقم الهلال الأحمر المصابين إلى المستشفى ووصفت الإصابات ما بين الطفيفة والمتوسطة.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق في مواجهات اندلعت مع الاحتلال على مدخل البلدة، كما قمعت مسيرة في مخيم الغروب، واقتحمت عددا من منازل المواطنين على المدخل الرئيس للمخيم، مطلقة الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق، وإلحاق الضرر بعدد من المنازل نتيجة استهدافها بشكل مباشر.

وشهد مخيم الفوار جنوب الخليل مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، التي أغلقت مدخل المخيم وأقامت حاجزا عسكريا عليه ومنعت المواطنين من التنقل، كما أغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل بيت عنون شمال شرق الخليل، ومنعت مرور المواطنين، ونصبت بوابة حديدية جديدة على مفترق النبي يونس المدخل الشمالي لبلدة حلحول.

ــــــــــــــــــ

س.ع/ر.ح

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا