أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 17/05/2021 09:27 ص

تظاهرة حاشدة في أثينا تضامنا مع شعبنا وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي

أثينا 17-5-2021 وفا- شارك الآلاف في تظاهرة حاشدة في العاصمة اليونانية أثينا، دعت لها اللجنة اليونانية للتضامن والسلم الدولي ΕΕΔΥΕ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا.

وردد المتظاهرون، الذين انطلقوا من أمام وزارة الدفاع اليونانية، باتجاه سفارة اسرائيل وحتى السفارة الاميركية، شعارات تدين العدوان الوحشي ضد الشعب الفلسطيني واستمرار الاحتلال الاستيطاني واعمال التطهير العرقي التي يقوم بها الاحتلال بالقدس.

وحيا رئيس اللجنة المنظمة للتظاهرة ستافروس تاسوس، نضال الشعب الفلسطيني وصموده في وجه أطول احتلال عنصري بالتاريخ الحديث، وطالب الحكومة اليونانية بوقف انحيازها ودعمها لسياسات اسرائيل التي تتصرف كدولة مجرمة فوق القانون.

وثمن سفير فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، التضامن اليوناني الشعبي الكبير مع شعبنا الفلسطيني والذي يعبر عن ضمير الشعب والقيم المشتركة التي تجمع الشعبين في مراحل كفاحهما بالتاريخ ومراحله المختلفة ضد أشكال الاستعمار والاحتلال والديكتاتورية .

وشكر اللجنة اليونانية للتضامن والسلم الدولي على استمرار مواقفها التضامنية الثابتة مع الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وقضايا الحريات والسلام الدولي بالعالم. وطالب بوقف سياسة الكيل بمكيالين ومساواة الضحية بالجلاد.

واعتبر أن هذه السياسة تشجع دولة الاحتلال على الاستمرار بارتكاب جرائهما بحق شعبنا.

ووجه التحية للحزب الشيوعي ومنظماته الجماهيرية وكافة ابناء الشعب اليوناني الصديق الذي تميزه المواقف الصادقة.

وشارك في التظاهرة منظمات جماهيرية للحزب الشيوعي اليوناني، وأمين عام الحزب ديمتري كوتسوباس، وعدد من قيادات الحزب.

ــ

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا