أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 17/05/2021 01:22 م

نقابة المحامين تعلن الإضراب غدا

نقابة المحامين تعلن الإضراب غدا
جانب من الوقفة الاحتجاجية

 

رام الله 17-5-2021 وفا- أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين الإضراب الشامل يوم غد الثلاثاء، أمام كافة المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها وأمام كافة المؤسسات العامة والخاصة.

ودعت نقابة المحامين في بيان لها اليوم الاثنين، كافة أعضائها للانخراط والمشاركة في كافة الفعاليات الجماهيرية المعلن عنها من قبل القوى الوطنية.

 

وكانت نقابة المحامين ومنظمة القانون من أجل فلسطين، نفذت اليوم، وقفة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي الذي يتعرّض له شعبنا في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكّد المشاركون في الوقفة ضرورة تنفيذ القانون والتشريعات الدولية التي تضمن توفير الحماية للشعب الفلسطيني، مؤكدين أنّ الاحتلال لا يعبأ بالقوانين الدولة دون أي محاسبة أو مُساءلة.

وقال نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات "إنّ هذه الوقفة تتزامن مع وقفات أخرى نظمها حقوقيون ومحامون في عدد من الدول"، مؤكدًا أنّ هذه الوقفات تسعى إلى إظهار كافّة الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحقّ شعبنا في القدس وغزّة.

وكشف عن تشكيل فريق مكوّن من قانونيين وحقوقيين وقضاة للدفاع عن قضية الشيخ جراح، موضحًا أنّه سيتم الإعلان عن هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.

 وأضاف أن نقابة المحامين خاطبت كافة نقابات المحامين العربية بالإضافة الى الاتحادات والهيئات الدولية للحقوقيين، من أجل التضامن مع شعبنا وفضح جرائم المحتل التي تحدث في فلسطين.

بدوره، أكّد الأمين المساعد لاتحاد المحامين العرب حسين شبانة أنّ هذه الوقفة جاءت لإعلاء الصوت تضامنًا مع الأهل في غزّة والقدس، تحديدًا أهالي الشيخ جرّاح، مؤكدًا أن جرائم الاحتلال يجب أن يتم وضع نهاية لها، وأنّ المحامين في فلسطين وكل العالم مستعدون لبذل الغالي والنفيس أمام الهيئات الدولية لمحاسبة الاحتلال.

ـــ

ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا