أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 18/05/2021 05:19 م

السفير اللوح يطلع برلمانيين مصريين على تطورات العدوان الإسرائيلي على شعبنا

 

القاهرة 18-5-2021 وفا- أطلع سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، وفدا برلمانيا من ممثلي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين المؤلفة من 40 عضوا من مجلسي النواب والشيوخ المصري، على الاعتداءات الإسرائيلية والجرائم في مدينة القدس والعدوان على قطاع غزة.

وأعلن الوفد البرلماني خلال زيارته لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة اليوم الثلاثاء، تضامنهم وتأييدهم مع شعبنا في صموده ومقاومته للعدوان الهمجي الذي يشن من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين، وللتعبير عن تضامن الموقف المصري الشعبي الى جانب الموقف الرسمي تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد الوفد وقوفه خلف القيادة المصرية في دعمها الدائم لجهود حماية ومساندة الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة مخاطبة المجتمع الدولي لإيقاف العدوان الإسرائيلي الهمجي على أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدين أن قضية فلسطين هي قضية العرب جميعاً ومدينة القدس جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية.

ومن جانبه ثمن السفير اللوح، الموقف المصري الرسمي والبرلماني والنقابي والشعبي، مؤكدا أن الموقف المصري أثبت كالعادة أن مصر هي السند والمدافع الأول عن حقوق الشعب الفلسطيني، كما أكد خلال اللقاء على محورية الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية والتي تعتبرها مصر امتدادا لأمنها القومي وتحرص دومًا على رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وقال السفير اللوح، إن ما يجري الآن من جرائم إسرائيلية ممنهجة ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية من خلال تسارع وتيرة تصعيد العدوان الإسرائيلي بشكل وحشي ضد الشعب الفلسطيني، ومجازر دموية في قطاع غزة شردت الأسر وحصدت أرواح بالإضافة إلى ما يجري في مدينة القدس.

كما طالب السفير اللوح بضرورة تعزيز صمود المقدسيين على أرضهم في الشيخ جراح وعدم تهجيرهم قسرا، والحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية واحترام قدسيتها لأن القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك خط أحمر، مطالبا بإيقاف جرائم الاحتلال وقطعان المستوطنين على أهالي الضفة الغربية وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني على أرضه .

ومثل الوفد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب طارق الخولي، وأمين سر لجنة العلاقات العربية بمجلس النواب النائب أحمد مقلد، وأمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب محمد تيسير مطر .

ــــــــ

ع.و/ ف.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا