الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 18/05/2021 07:42 م

إصابة بالرصاص الحي والعشرات بـ"المطاط" والاختناق في تجدد للمواجهات في الخليل وبيت أمر وسعير واذنا ويطا

 

الخليل 18-5-2021 وفا- أصيب شاب بالرصاص الحي وعدد من المواطنين، بينهم طفلان، بحالات اختناق، اليوم الثلاثاء، خلال تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، ومنطقة الزاهد وباب الزاوية في الخليل.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، بإصابة شاب بعيار حي أطلقه جنود الاحتلال من سلاح كاتم للصوت، خلال مواجهات اندلعت في منطقة عصيدة شرق بلدة بيت أمر شمال الخليل، نقل إثرها إلى إحدى المستشفيات.

وأضاف عوض أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين باستخدام طائرة مسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

كما أصيب طفلان وعشرات الشبان بالغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت في منطقتي الزاهد، وباب الزاوية، وسط مدينة الخليل.

وفب تطور لاحق، اندلعت مواجهات عنيفة تخللها اطلاق للرصاص الحي على المتظاهرين في بلدة سعير شمال شرق الخليل، ومواجهات مع الاحتلال عقب مسيرة في بلدة اذنا غرب الخليل.

كما أصيب خمسة شبان بالرصاص المغلف بالمطالط  وعشرات المواطنين بحالات اختناق جراء اسشتنشاق الغاز السام على حاجز زيف شرق يطا جنوب الخليل في مواجهات اندلعت عقب مسيرة حاشدة انطلقت من وسط  بلدة يطا جنوبا باتجاه حاجز زيف شرقها، نصرة للقدس والشيخ جراح وقطاع غزة.

ـــــــ

أ.ح/و.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا