أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 18/05/2021 10:29 م

إصابة 13 مواطنا بالرصاص الحي بمواجهات مع الاحتلال في جنين

 

جنين 18-5-2021 وفا- أصيب 13 مواطنا بالرصاص الحي، بينهم اثنان وصفت جروحهما بالخطيرة، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجزي الجلمة و"دوتان"، وبالقرب من سيلة الظهر في جنين.

وأفاد مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، لـ "وفا"، بأن سبعة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين، أحدهم إصابته وصفت بالخطيرة، فيما أصيب أربعة مواطنين بالرصاص الحي والمعدني والعشرات بحالات الاختناق في مواجهات اندلعت في بلدة سيلة الظهر جنوب المحافظة، فيما أصيب شاب برصاصة بالرأس خلال مواجهات في قرية طورة جنوب غرب المدينة، وقد وصفت حالته ببالغة الخطورة، إضافة لإصابة شاب بالقرب من حاجز "دوتان" بعيار ناري بالساق خلال مواجهات.

وكانت مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت في جنين، مساء اليوم، بدعوة من إقليم حركة "فتح" والقوى الوطنية والإسلامية، تنديدا بالعدوان على قطاع غزة ونصرة للقدس.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا، والداعية إلى اللحمة والوحدة الوطنية، وقد توجه المشاركون إلى الحواجز العسكرية بالقرب من قرية طورة ، وحاجز "دوتان" وسيلة الظهر جنوب المحافظة، حيث دارت المواجهات مع الاحتلال.

-

ث٠أ/و.أ

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا