أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 10/06/2021 03:33 م

أبو سنينة يطلع وفداً فرنسيا على انتهاكات الاحتلال المتواصلة في الحرم الإبراهيمي

الخليل 10-6-2021 وفا- أطلع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، اليوم الخميس، ملحق الشؤون الإنسانية في القنصلية الفرنسية بيير ايمانيول اجنيمل على الأوضاع في مدينة الخليل، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة في الحرم الإبراهيمي الشريف.

وبين أبو سنينة أن سلطات الاحتلال تمعن في إجراءاتها التعسفية بحق المواطنين، والمتمثلة في منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي منذ ما يزيد على شهر، وأنّ هذه الانتهاكات من شأنها رفع حدة التوتر، لافتا إلى أنّ الخليل تتمتع بخصوصية كونها من أقدم المدن التاريخية والوحيدة التي يسكن المستوطنون في قلب مدينتها.  

وتطرق أبو سنينة لعلاقات التوأمة التي تربط مدينة الخليل بالمدن الفرنسية خاصةً مدينتي بلفور وآركوي، ودورها في تسجيل الخليل القديمة على لائحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" للتراث العالمي المهدد بالخطر.

وأشار إلى مشروع جديد يدعم قطاعي السياحة والزراعة في المدينة كثمرة للتعاون مع بلدية بلفور، مشددا على أهمية التعاون بين البلديات المختلفة من خلال مشاريع وبرامج مشتركة كون البلديات تقدم الخدمات الأساسية للمواطنين بشكلٍ يومي، داعيا الحكومة الفرنسية للتدخل في قضية عضو المجلس البلدي أنور أبو عيشة، الذي يمنعه الاحتلال من العودة إلى الأراضي الفلسطينية منذ ما يقارب العامين.  

ـــــــــ

ا.ح 

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا