أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 23/06/2021 03:21 م

المالكي يودع القنصل البلجيكي العام بمناسبة انتهاء مهامها

المالكي يودع القنصل البلجيكي العام بمناسبة انتهاء مهامها

رام الله 23-6-2021 وفا- وَدّع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، القنصل البلجيكي العام في القدس دانييل هافين بمناسبة انتهاء مهامها الرسمية لدى دولة فلسطين.

وأشاد المالكي بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، حيث شهدت فترة عملها لدى فلسطين زيارات رسمية متبادلة. كما أثنى المالكي على الجهود التي بذلتها هافين في سبيل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.

وتطرق المالكي للموقف البلجيكي الداعم لحقوق شعبنا وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وموقفها الرافض للاستيطان وخطط الضم، إضافة لمواقف البرلمان البلجيكي الداعم للقضية الفلسطينية، وتصويت الحكومة البلجيكية لصالح القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

ودعا الحكومة البلجيكية للاعتراف بدولة فلسطين من أجل حماية حل الدولتين وتكثيف الجهود لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

من جانبها، شكرت هافين وزارة الخارجية والمغتربين والقيادة الفلسطينية على الدعم والتقدير الذي تلقته طيلة فترة عملها، مؤكدةً حرص بلادها على تنمية وتطوير العلاقات مع دولة فلسطين تعبيراً عن الموقف البلجيكي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

وأجاب الوزير على استفسارات تقدمت بها القنصل البلجيكي حول عدة قضايا مرتبطة بالوضع العام على الأرض، بما فيها الأوضاع في القدس، والجهود الدولية لإحياء عملية المفاوضات والدور الأميركي منها، وعملية إعادة إعمار قطاع غزة.

ـــــ

ي.ط

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا