الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 26/09/2021 07:22 ص

استشهاد مواطنين وإصابة 5 واعتقال 7 آخرين خلال اقتحام الاحتلال عدة بلدات في جنين

استشهاد مواطنين وإصابة 5 واعتقال 7 آخرين خلال اقتحام الاحتلال عدة بلدات في جنين
الشهيد اسامة ياسر صبح

 

جنين 26-9-2021 وفا- استشهد، اليوم الأحد، الأسير المحرر أسامة ياسر صبح (22 عاما)، ويوسف محمد فتحي صبح (16 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب أربعة آخرون، خلال مواجهات في بلدة برقين غرب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برقين فجرا، وداهمت منزل المواطن محمد الزرعيني، وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتدي عليه بالضرب وتعتقله.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات عنيفة اندلعت في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم.

وفي وقت لاحق، أعلن مستشفى ابن سينا في جنين، عن استشهاد الشاب  صبح، متأثرا باصابته برصاص الاحتلال في بلدة برقين.

كما أعلن محافظ جنين أكرم الرجوب، عن استشهاد الشاب يوسف محمد فتحي صبح (16 عاما)، من بلدة برقين، وما زال جثمانه محتجزا لدى قوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها برقين، شاب آخر، ما زال مجهول الهوية.

وفي السياق ذاته، اعتقلت وحدة خاصة من المستعربين، الشابين أحمد عمر صلاح، ومحمد مازن السعدي، أثناء تواجدهما قرب محطة النفاع للمحروقات وسط مدينة جنين.

وفي قرية كفر دان، أصابت قوات الاحتلال شابا بالرصاص الحي، واعتقلت الشاب أحمد عدنان عابد، خلال مواجهات أعقبت اقتحام القرية فجرا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين، واعتقلت الشاب علاء أحمد عبد القادر أبو الرب، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وشيعت جماهير جنين، جثمان الشهيد أسامة صبح، من أمام مستشفى ابن سينا، إلى مسقط رأسه بلدة برقين، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

-

ث.أ/ م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا