الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 05/03/2022 02:03 م

المالكي: بعض الدول لا تريد ابراز الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية في مجلس حقوق الإنسان

 

رام الله 5-3-2022 وفا- قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي "إن هناك دولا ترفض مناقشة البند السابع في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والخاص بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية".

وأضاف المالكي، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة وإسرائيل وبعض الدول الأوروبية لا تريد أن تبرز الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل تجاه أبناء شعبنا.

وقال "إن فلسطين تواجه حربا شرسة داخل مجلس حقوق الإنسان تقودها الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الأوروبية، وإسرائيل لعدم مناقشة البند السابع".

وأضاف أن إسرائيل ترفض أن تتم الإشارة إليها بشكل منفصل ضمن بند خاص باعتداءاتها على الشعب الفلسطيني، وهناك دول تأتي للدفاع عن إسرائيل وترفض ايضا مناقشة البند السابع ومنها العديد من الدول الأوروبية.

وحول سياسة الكيل بمكيالين والمعايير المزدوجة في التعامل مع القضية الفلسطينية والقضايا الأخرى، بيّن المالكي انه تتم اثارة هذه القضية بشكل دائم خصوصا حول تعامل الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية مع القضية الفلسطينية مقارنة بالقضايا الأخرى.

وأشار إلى أنه ستتم مطالبة مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماعات دورية لمناقشة انتهاكات وجرائم اسرائيل وان يتحمل مسؤولياته في توفير الحماية لشعبنا.

وشدد المالكي على أهمية مناقشة تقرير المقرر الخاص حول حالة حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية في مجلس حقوق الانسان، مضيفا أنه موضوع دائم ما دامت هناك انتهاكات.

ـــــــــ

س.ك

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا