أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 12/03/2022 11:25 ص

عورتاني يطلع وفدا إيرلنديا على واقع قطاع التعليم في فلسطين

 

رام الله 12-3-2022 وفا- أطلع وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، اليوم السبت، وفدا إيرلنديا على واقع قطاع التعليم في فلسطين، والتحديات التي يواجهها نتيجة انتهاكات الاحتلال، والضغوطات التي يتعرض لها هذا القطاع الحيوي.

واستعرض عورتاني منطلقات الوزارة التطويرية على سياق إصلاح المنظومة التعليمية، وتعزيز الشراكة المجتمعية وتعظيم الدعم المحلي، من خلال برنامج تبني المدارس وغيره، مشيدا بالعلاقات المتميزة بين فلسطين وإيرلندا، ومواقفها الداعمة، لا سيما في مجال التعليم.

كما تطرّق إلى خطة الحماية والمناصرة التي أطلقتها الوزارة مؤخرا، وأهميتها، خاصة في ظل تعديات الاحتلال وانتهاكاته التي تهدد حق الأطفال في الوصول الآمن إلى مدارسهم، والاستهداف المتواصل للمناهج التعليمية ووصمها بالتحريضية، وأسرلة التعليم المقدسي، ومحاربته.

من جهته، عبر الوفد الإيرلندي الذي ضم مدير وحدة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الايرلندية داميان كول، وممثل ايرلندا لدى فلسطين دون سكستون، ومدير وحدة البرامج العالمية في وحدة المساعدات فيليم مكلالين، وموظف مسؤول مكتب فلسطين داناي لازاريس، عن موقف بلاده الداعم والمساند لقطاع التعليم في فلسطين، والذي يمتد منذ أعوام طوال، خاصة من خلال المساهمة في برنامج التمويل المشترك.

ــــــــــ

س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا