الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 22/03/2022 01:30 م

افتتاح معرض "خبزي وزيتي عمار بيتي" في رام الله

(تصوير: تامر بانا/وفا)
(تصوير: تامر بانا/وفا)

 

رام الله 22-3-2022 وفا- افتتحت لجنة المرأة في اقليم رام الله والبيرة، بالشراكة مع اللجنة النسائية في جمعية دير طريف، اليوم الثلاثاء، المعرض النسوي "خبزي وزيتي عمار بيتي"، بحضور رسمي وشعبي.

وشمل المعرض الذي يستمر لمدة يومين، على صناعات وابداعات في مجال المأكولات والحلويات وصناعة الصابون، وأشغال يدوية كالصوف، والقماش، والتطريز، وأشغال فنية حجرية، وإكسسوارات.

وقالت زوجة الشهيد زياد أبو عين، عضو اقليم حركة فتح في محافظة رام الله والبيرة رمال أبو عين إن الفكرة انطلقت لتشجيع المنتجات الوطنية، خاصة النسائية، وتم التوجه للمشاريع الصغيرة للنساء اللواتي يعملن في بيوتهن، من أجل الترويج لمنتجاتهن، وتشجيع الإقبال عليهن، وإيصال رسالة أننا لا زلنا نحتفظ بتراثنا وتراث أجدادنا.

بدورها، أشارت عضو لجنة المرأة في اقليم حركة فتح آمنة أبو عين للإقبال الشديد للمواطنين على شراء المنتجات، لافتا الى أهمية المعارض في دعم المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا.

من جانبها، قالت عضو اللجنة النسائية في جمعية دير طريف، مديرة الجمعية وفاء عاصي إن الجمعية أشرفت على احتضان المعرض، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، لتسويق منتجاتهن، مشيرة الى أن المعرض يضم 48 امرأة، و55 منتجًا متنوعًا.

وأوضحت أن المعرض يتم تنظيمه للمرة الأولى في الجمعية، معربة عن أملها أن يتم تنظيمه بشكل سنوي.

وقالت مسعدة معدي، وهي إحدى المشاركات في المعرض، إن مشاركتنا اليوم مهمة جدًا لتعريف الناس بجمعيتنا، ونتبادل الخبرات مع باقي النساء، وللاستفادة من بعضنا البعض، مبينة أنها شاركت في معارض كثيرة سابقة، وهو ما ساهم في دعمها وتحسين وضعها الاقتصادي.

ـــــــــ

س.ك

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا