أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 04/08/2022 10:44 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: استهداف محافظ القدس واعتقالات وهدم وإخطارات واقتحامات وعربدة للمستوطنين

محافظات 4-8-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث صدر حكم بالحبس المنزلي على محافظ القدس، وتم إبعاد مقدسي عن المسجد الأقصى، فيما اعتقل الاحتلال 21 مواطناً بينهم 8 من عائلة واحدة، وهدم "بركسا" للأغنام، وسلم إخطارات بوضع اليد على ما يقارب 170 دونماً، وأخطر بوقف العمل في بركة مياه زراعية، فيما جدد المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى وبلدة سبسطية، وهاجموا أرضا زراعية غرب أريحا، وشرعوا ببناء إنشاءات إسمنتية بالأغوار الشمالية.

حكم بالحبس المنزلي على محافظ القدس

أصدرت محكمة الاحتلال قرارا بفرض الحبس المنزلي على محافظ القدس عدنان غيث دون تحديد فترة زمنية للقرار، تمهيدا لمحاكمته.

وقال رامي عثمان محامي محافظ القدس، إن محكمة الاحتلال فرضت كفالة مالية عالية على المحافظ، إلى جانب فرض كفالة مالية أخرى على الكفلاء.

من جانب آخر، أبعدت سلطات الاحتلال الشاب محمد نجيب، وهو من سكان البلدة القديمة في القدس، عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر. 

حملة اعتقالات تطال 21 مواطناً بينهم 8 من عائلة واحدة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 8 مواطنين من عائلة واحدة في مدينة الخليل، وهم: الأشقاء عوض وإسلام وعبد الله شامي العجلوني، وكمال كامل العجلوني، ورأفت أيمن العجلوني، ومحمد نافذ العجلوني، وعمار كمال العجلوني، وانتصار مناع العجلوني.

وشهدت بلدة حلحول شمال الخليل، اعتقال الشقيقين عمر، ومحمود جميل أبو يوسف، والمواطن رضوان زكريا عوض.

ومن بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال المواطن لطفي صلاح الدين صلاح، من بلدة الخضر، والفتى زيد محمد الصلاحات من منطقة واد شاهين، والشاب محمد محمود أبو شعيرة من حي الكركفة وسط المدينة.

كما اعتقل جنود الاحتلال الفتى هاني شادي قاسم، من مخيم نور شمس شرق طولكرم، والمواطنين أشرف عبد الله، وعبد الله عبد الله.

ومن مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين أحمد البوبلي، وعدي عنتر، بعد أن فتشت منزليهما.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عامر أبو طعيمة من بلدة السيلة الحارثية. وجرى اعتقال الشاب خضر أحمد خطيب من مخيم جنين، أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس.

هدم وإخطارات بوضع اليد ووقف العمل

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، "بركسا" للأغنام في منطقة البيار بقرية قلنديا، شمال غرب القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وسلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نحو 20 إخطارا بوضع اليد على ما يقارب 170 دونما جرى استصلاح 90% منها، في المنطقة الشرقية من قصرة جنوب نابلس. وتضم تلك الأراضي تضم غرفا زراعية وآبار جمع مياه، إضافة إلى أنها مزروعة بأشجار الزيتون.

وفي السياق، أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في بركة مياه زراعية، تعود للمواطن محمد مبسلط، بشعة 500 كوب، في أراضي سهل "قاعون" بالأغوار الشمالية.

المستوطنون يقتحمون الأقصى وسبسطية ويخربون أرضاً ويشرعون بأعمال بناء

واقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما اقتحم مستوطنون، الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال، التي أغلقت المنطقة أمام المواطنين.

وهاجم مستوطنون أرضا زراعية وأتلفوا أشجاراً وسياجاً يحيط بها، في منطقة المعرجات غرب أريحا. كما شرع مستوطنون، ببناء إنشاءات من الاسمنت والحديد بالقرب من عين الساكوت بالأغوار الشمالية، ومنعوا المواطنين من الدخول إلى محيط نبع الماء في المنطقة.

ـــــ

ر.س

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا