أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 07/08/2022 06:10 م

"اتحاد المصورين العرب" يدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصورين صحفيين في "الأقصى"

القدس 7-8-2022 وفا- أدان اتحاد المصورين العرب- فلسطين، بأشد العبارات الاعتداء الهمجي من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي على مصورين صحفيين، وصحفيين، في المسجد الأقصى المبارك.

 وأشار الاتحاد، في هذا الصدد، إلى اعتداء شرطة الاحتلال على المصورين أحمد غرابلي ومحمد عشو، والعديد من المصورين الصحفيين واعتقالهم، أثناء ممارسة عملهم الصحفي.

واعتبر "هذا الاستهداف، بتعليمات من حكومة الاحتلال الإسرائيلي، محاولة مكشوفة ومدانة لمنع الصحفيين من تغطية عربدة المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى".

وقال رئيس اتحاد المصورين العرب- فلسطين عوض عوض إن الاحتلال يواصل اعتداءاته على الصحفيين، ضاربا بعرض الحائط كل القرارات الشرعية الدولية التي تكفل حرية التعبير والعمل المهني الحر.
وطالب عوض بسرعة التحرك الدولي، بما في ذلك من قبل الاتحاد، لمحاسبة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، في المحاكم الدولية.

وأشار إلى أن جرائم الاحتلال مستمرة بل وتتصاعد سواء بالقتل كما حصل في حادثة استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، أو بالاعتقال والضرب كما حصل في المسجد الأقصى اليوم، ويحدث يوميا في مختلف أنحاء الأراضي المحتلة.

وقال عوض: "نحن نجدد تأكيدنا من هنا على أننا سنتابع ونلاحق كل هذه الانتهاكات وتزويد الاتحاد الدولي بتفاصيلها"، موجها الدعوة للاتحاد الدولي للصحفيين لعقد جلسة خاصة في القدس المحتلة حول هذا الإجرام المتكرر.

ــــ

و.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا