أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 08/08/2022 11:38 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات وهدم واقتحام للأقصى

محافظات 8-8-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الإثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد شاب متأثرا بإصابته خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، وأصيب العشرات بالاختناق في جنين، فيما اعتقل 20 مواطنا، إضافة لهدم منزلي أسيرين في جنين.

استشهاد شاب متأثرا بإصابته في غزة

استشهد الشاب محمود أحمد داوود (21 عاما)، متأثراً بإصابته الخطيرة في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين عند مفترق السامر في مدينة غزة.

وفي محافظة جنين، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز السام والمدمع، جراء إطلاق قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز والصوت صوبهم خلال مواجهات اندلعت في قرية رمانة غرب جنين.

اعتقال 20 مواطناً

اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من محافظة الخليل، وهم: حمزة نبيل زماعرة، وعبد حازم الواوي، من بلدة حلحول شمالا، وطه محمد جبريل عصافرة، ومؤيد محمد اسماعيل ابريوش، وصفوت عصافرة من بلدة بيت كاحل شمال غرب المحافظة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد التر، ومحمد شلبي من منطقة عين منجد، وهما من قطاع غزة، واعتقلت الشاب مؤيد أنور حامد، بعد أن داهمت منزله في بلدة سلواد شرق المحافظة.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين موسى جالودي، ومحمد عبيد من بلدة كفر راعي، أثناء مرورهما على حاجز عسكري دوتان المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوب غرب المحافظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتصم عمار عطاطرة من بلدة يعبد، جنوب غرب جنين، بعد أن داهمت منزله في حي أبو شملة من البلدة.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن كمال سليمان منصور حنني من منزله في بلدة بيت فوريك شرقاً، والمواطن جهاد شحادة زيتاوي من منزله في قرية زيتا جماعين جنوباً.

وفي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن رامي سليمان من قرية مردا شمالا، والمواطن يوسف قنبز من قرية فرخة جنوباً، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أبو هدوان أثناء تواجده قرب باب الأسباط، و3 مواطنين من بلدة سلوان.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عمر سامي داوود الهريمي (٥٥ عاما)، بعد مداهمة منزله في منطقة شارع الصف بالمدينة.

الاحتلال يهدم منزلي أسيرين في جنين وينفذ سلسلة من عمليات الهدم بعدة محافظات

هدمت جرافات الاحتلال منزلي ذوي الأسيرين أسعد يوسف الرفاعي، وصبحي عماد صبيحات، في قرية رمانة بمحافظة جنين. 

ويتكون منزل صبيحات من طابقين مع "روف"، ومساحته 370 مترًا مربعًا، ويسكن فيه 7 أشخاص، فيما يتكون منزل عائلة الأسير الرفاعي من طابق وتبلغ مساحته 100 متر مربع، ويعيش فيه سبعة أفراد.

وفي محافظة القدس، هدمت جرافات الاحتلال 9 "بركسات"، في تجمع عرب الكعابنة البدوي، شمال شرق المدينة المحتلة، 5 منها سكنية، تؤوي 25 مواطنا من عرب الكعابنة، و4 منها زراعية، وجاءت عملية الهدم دون سابق إنذار؛ بحجة عدم الترخيص.

وفي محافظة الخليل، هدمت قوات الاحتلال غرفتين من الطوب والصفيح في قرية الديرات شرق يطا، للمواطن ربيع الجعبري.

كما استولت سلطات الاحتلال على أراضي في بلدة سعير شمال الخليل في منطقة عقبة الربيعة لتوسيع شارع "واد سعير"، لتسهيل مرور المستوطنين.  

وفي محافظة أريحا والأغوار، أخطرت سلطات الاحتلال المواطن عبد الرحمن حسان اسبيتان في بلدة الجفتلك شمال أريحا، بهدم منزله قيد الإنشاء، الذي تقدر مساحته بـ90 مترا مربعا، وأمهلته حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري ليهدمه بنفسه.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال سلّمت المزارع حسين صالح دراغمة، من قرية مرج نعجة شمالا، اخطارا هو الآخر بالفترة ذاتها، بهدم بركة مياه زراعية تعود له، بسعة 1200 كوب، تمد الأراضي الزراعية بالمياه اللازمة.

وقال دراغمة لمراسلنا، إن هدم البركة سيهدد مساحات زراعية واسعة بالجفاف، خاصة أن لديه ما يقارب 8000 نخلة، وسلطات الاحتلال تستهدف الزراعات الفلسطينية والمشاريع الناجحة في تلك المناطق.

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية، واستمعوا لشروحات حول "الهيكل" المزعوم.

وتأتي هذه الاقتحامات غداة اقتحام أكثر من 2200 للمسجد الأقصى، بحجة إحياء ذكرى "خراب الهيكل"، وسط اعتداءات واستفزازات واعتقالات في صفوف المرابطين والصحفيين.

بحرية الاحتلال تطلق النار على الصيادين غرب غزة

أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها صوب مراكب الصيادين في بحر قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن زوارق بحرية الاحتلال المتمركزة في عرض بحر غزة، فتحت نيران رشاشاتها بكثافة تجاه مراكب الصيادين العاملين شمال غرب محافظة غزة.

ــــــ

ع.ب/ م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا