أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 29/09/2022 10:40 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات وهدم واقتحام للأقصى ومهاجمة مركبات


محافظات 29-9-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد طفل (7 سنوات) أثناء مطاردته من قبل الاحتلال جنوب شرق بيت لحم، وسجلت عدة إصابات خلال اقتحام مدرسة ومواجهات، فيما هدم الاحتلال منزلين وغرفتين زراعيتين في بيت لحم والخليل، واعتقل 5 مواطنين بينهم أسير محرر. وجدد المستوطنون اقتحام الأقصى ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة قرب نابلس، وأقدموا على تسييج أرض توطئة للاستيلاء عليها.

استشهاد طفل طارده الجنود وإصابات خلال اقتحام مدرسة

استشهد الطفل ريان ياسر سليمان (7 أعوام)، أثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن جنود الاحتلال لاحقوا طلبة بينهم ريان، في منطقة "خربة الدير" في تقوع، أثناء عودتهم لمنازلهم، ما أدى إلى توقف قلب الطفل، نقل إثرها إلى المستشفى.

وعلى مقربة من ذلك، أصيب عدد من الطلبة والمعلمين، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدرسة "الهاجرية" الأساسية في المنطقة الجنوبية من الخليل.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على كادر التدريس والطلبة ورشت عددا منهم بغاز الفلفل، بعد أن حاولوا منع الجنود من اقتحام المدرسة والدخول إلى الغرف الصفية، ما أدى إلى إصابة المعلم ايهاب الرجبي برضوض في اليد، كما احتجزت طالبين وأطلقت سراحهما لاحقا.

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال

وأصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي في أطرافهم السفلية، خلال مواجهات أعقبت اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة دورا، جنوب الخليل.

كما أصيب شابان بالرصاص الحي "التوتو" في القدم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتواجدة على الحاجز العسكري المقام عند مدخل شارع الشهداء، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة جبل جوهر وداهمت عددا من المنازل والمحلات التجارية تعود لعائلة برقان والكركي وإدريس، وقامت بتفتيشها بحثا عن تسجيلات لكاميرات المراقبة، وأخضعت عددا من المواطنين والأطفال لاستجواب ميداني.

وأصيب فتى بالرصاص الحي في الركبة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة جبل الطويل شرق مدينة البيرة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك. وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في حي "عين اللوزة" في بلدة سلوان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويهاجمون مركبات ويسيجون أرضا

اقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وهاجمت مجموعة من المستوطنين، مركبات المواطنين بالحجارة، بالقرب من مدخل قرية برقة شمال غرب نابلس، ما أدى لتضرر عدد منها.

وفي انتهاك آخر، شرع مستوطنون بتسييج أرض وزراعتها، في منطقة "واد جحار" غرب قرية كيسان، شرق بيت لحم، تمهيدا للاستيلاء عليها.

5 معتقلين في القدس والخليل ونابلس وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر زهران زهران، والشاب عبد الرحمن منصور، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في بلدة بدو، شمال غرب القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال، المواطن شريف شرف عيسى، أثناء تواجده في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

كما اعتقلت اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب إبراهيم هاني عتابا، أثناء تواجده على مفترق قرية رمانة غرب جنين، واستولت على دراجته النارية.

ومن قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قيس عبد الحي ضراغمة، واحتجزت الشاب نبراس ياسين عويس، لعدة ساعات قبل أن تفرج عنه.

الاحتلال يهدم منشآت ويخطر أخرى بوقف البناء

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا وغرفتين زراعيتين، واخطرت بهدم منزل ووقف العمل بغرفتين زراعيتين، في قرية ارطاس، جنوب بيت لحم.

كما هدمت قوات الاحتلال، منزلا متنقلا في منطقة فرش الهوى، غرب مدينة الخليل، ودمرت كافة محتوياته.

من جانب آخر، استولت قوات الاحتلال على حافلة لنقل العمال، في منطقة الرأس الأحمر، جنوب شرق طوباس.

ــــ

ر.س

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا