الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 01/10/2022 06:22 م

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة السياحة وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي

بيت لحم 1-10-2022 وفا- وقعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، والممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إيفون هيلي، اتفاقية تعاون مشترك.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة وتوسيع إطار التعاون، ودعم عملية تطوير خطط استثمار سياحي وتطوير الفرص في هذا القطاع الواعد لفلسطين، عبر إطلاق حزمة من الخدمات السياحية، من خلال التركيز على السياحة البديلة والسياحة الصحراوية عبر تنظيمها وتسويقها محليا وعالميا، ما سيساهم في دعم المجتمع المحلي وتثبيته في ارضه ونشر التاريخ الحقيقي للمواقع الاثرية الفلسطينية، إضافة لدمج السياحة البديلة في خطط الاستثمار الاستراتيجي الخاص بالقطاع السياحي وربطها بالموروث الثقافي.

وأكدت معايعة أهمية الاستمرار بدعم القطاع السياحي الفلسطيني، من خلال كافة الشركاء المحليين والدوليين، لضمان عودة النشاط السياحي في فلسطين إلى سابق عهدة وتجاوز كافة الميقات والعقبات التي احدثتها جائحة كورونا.

وأشارت إلى أهمية ما تم تحقيقه من تطور في القطاع السياحي الفلسطيني على مدى الأعوام الماضية، خاصة خلال عام 2019، حيث استقبلت فلسطين أكثر من 3.5 مليون سائح.

وتطرقت معايعة إلى الاستراتيجية التي تعمل عليها وزارة السياحة والآثار، من خلال رفد القطاع السياحي الفلسطيني بمواقع سياحية جديدة وتوسيع رقعة المواقع التي تزورها المجموعات السياحية عبر ترميم المواقع الاثرية وتطوير استخدامها.

بدورها، أكدت هيلي أهمية الشراكة مع وزارة السياحة والآثار الفلسطينية، وضرورة استثمار الفرص المتوفرة لفتح آفاق جديدة امام القطاع السياحي الفلسطيني.

-

ع.ش/ م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا