أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 25/11/2022 10:32 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتداءات واعتقالات وخط شعارات عنصرية

جانب من المواجهات مع الاحتلال خلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان (تصوير - أيمن نوباني/وفا)
جانب من المواجهات مع الاحتلال خلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان (تصوير - أيمن نوباني/وفا)

 

محافظات 25-11-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات ومسيرات واعتداءات، واعتقل مواطن، واستولى على مركبة، فيما أقدم مستوطنون على إحراق مركبات وكتابة شعارات عنصرية.

 

إصابات في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، شرق قلقيلية.

وأصيب 10 مواطنين على الأقل بالاختناق، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وفي السياق، قمعت قوات الاحتلال مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس، التي خرجت باتجاه المنطقة الشرقية للقرية رفضا لإقامة بؤرة استيطانية.

كما اعتدت قوات الاحتلال، على عدد من النشطاء ضد الاستيطان، خلال جولة تضامنية مع المواطنين في تل الرميدة وسط الخليل، عقب تعرضهم لاعتداءات من المستوطنين الأسبوع الماضي.

 

اعتقال مواطن وثلاثة متضامنين والاستيلاء على مركبة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمد مؤيد عباس من قرية الفندقومية جنوب جنين، أثناء مروره عن حاجز زعترة جنوب نابلس.

من جانب آخر، استولت قوات الاحتلال على مركبة تعود للمواطن فراس حسن أبو الرب، بالقرب من حاجز برطعة جنوب غرب جنين.

واعتقل جنود الاحتلال ثلاثة متضامنين أجانب خلال مشاركتهم في جولة تضامنية مع المواطنين في تل الرميدة وسط الخليل، وأغلقوا المنطقة باعتبارها منطقة عسكرية.

 

مستوطنون يحرقون مركبات ويخطون شعارات عنصرية في القدس

أحرق عناصر من عصابة "تدفيع الثمن" الإرهابية المتطرفة، عددا من المركبات وخطوا عبارات عنصرية معادية للعرب على جدران في قريتي أبو غوش وعين نقوبا، في محافظة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاعتداء العنصري أسفر عن إحراق 4 سيارات في منطقة أبو غوش شمال غرب مدينة القدس المحتلة و4 أخرى في عين نقوبا الواقعة غرب المدينة.

واضافت المصادر أن المتطرفين خطوا عبارات عنصرية معادية للعرب على الجدران في القريتين.

ــــــ

ر.س

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا