أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 28/11/2022 10:35 ص

"التعليم العالي" تبحث مع نظيرتها الألمانية تعزيز التعاون المشترك

 

رام الله 28-11-2022 وفا- بحثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، مع الوزارة الاتحادية الألمانية للتعليم والبحث، سبل تعزيز التعاون المشترك؛ خاصة في مجالات البحث العلمي.

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي لوكيل الوزارة بصري صالح، ومدير عام التطوير والبحث العلمي شاهر زيود، وطاقم الادارة العامة، مع جانب الوزارة الألمانية: رئيس وحدة التعاون مع إفريقيا والشرق الأوسط إيريك هانسلك، ومايكل دوبياس، وكذلك مستشارة البحث العلمي في مشروع التعاون الألماني الفلسطيني سوزان روبرت إلياس.

وأشاد صالح بجهود الجانب الألماني في دعم التعليم العالي والبحث العلمي في فلسطين، مؤكدا أهمية استمرار هذا التعاون في سبيل تعزيز البحث العلمي وتطويره، لافتاً إلى ضرورة تطوير التعاون لمستويات أعلى وليشمل برامج أخرى.

وأشار إلى حرص الوزارة، وبتوجيهات من الوزير محمود أبو مويس، على الاستفادة من التعاون الدولي بما يخدم أجندة السياسات الوطنية الفلسطينية، والأولويات البحثية، وتطلعات الوزارة ورؤيتها.

من جانبه، أكد هانسلك اهتمام الوزارة الألمانية باستمرار الدعم للتعليم العالي الفلسطيني من خلال النوافذ المتاحة والمتوفرة، مقدّماً عدداً من الأفكار لتعزيز التعاون بين الجانبين.

ـــ

س.ك

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا