أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 02/12/2022 07:17 م

غنام تقدم العزاء لزوجة وأبناء الشهيد راني أبو علي


رام الله 2-12-2022 وفا- قدمت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام واجب العزاء لزوجة وأبناء الشهيد راني أبو علي (45 عاما) في قرية مخماس شمال شرق القدس المحتلة، الذي ارتقى متأثرا باصابته برصاص جيش الاحتلال مخلفا ورائه خمسة أطفال.

وقالت غنام إن "أسر الشهداء والأسرى هم أولوية بالنسبة للمحافظة ولكافة مؤسسات الوطن، وأبناء الشهداء هم أبناء لكل فلسطيني منتمي، ويتوجب على الجميع التكامل في خدمتهم ومحاولة تعويضهم عن الأكرم منّا جميعا آبائهم الذين قدموا دمائهم في سبيل قضيتنا وثوابتنا واستحقاقات شعبنا".

وأضافت أن" أطفال الشهيد الذين فقدوا معيلهم لا ذنب لهم سوى أنهم فلسطينيون انتزع منهم الاحتلال عطف وحنان والدهم"، مطالبة المؤسسات الدولية والعالم الصامت بسرعة التحرك لوقف حمام الدم النازف على امتداد الأرض الفلسطينية.

واستشهد الشاب أبو علي، يوم الثلاثاء الماضي، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال مدينة البيرة.

وكانت شرطة الاحتلال لاحقت مركبة أبو علي، وأطلقت النار على إطاراتها، فانحرفت عن الطريق واصطدمت بالحاجز المعدني، ثم ترجل عناصر الشرطة وفتحوا نيران أسلحتهم صوبه من الزجاج الخلفي، ما أدى إلى إصابته. ومنعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى المكان لإسعافه، ليرتقي شهيدا متأثرا بإصابته، كما احتجزت سلطات الاحتلال جثمانه.

يشار الى أن الشهيد راني هو شقيق الشهيد محمد أبو علي الذي ارتقى برصاص الاحتلال قبل نحو 20 عاما.

ــــ

ع.ف

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا