الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 03/12/2022 02:45 م

فعالية جماهيرية في مسافر يطا اسنادا لصمود الأهالي

 

الخليل 3-12-2022 وفا- نظمت القوى الوطنية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وإقليم يطا وضواحيها، ولجنة الدفاع عن مسافر يطا جنوب الخليل، اليوم السبت، فعالية جماهيرية بعنون "باقون" بالشراكة مع الحراك الوطني للمقاومة الشعبية (تغيير).

وتأتي هذه الفعالية دعما وتعزيزا للمقاومة الشعبية فكرا وممارسة، وحفاظا على الوجود والصمود الفلسطيني في مسافر يطا، وذلك بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" صبري صيدم، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاسنيطان مؤيد شعبان، وعضو المجلس الثوري في "فتح" عبد الله يوليو، وأهالي مسافر يطا.

وأكد صيدم ضروة دعم واسناد أهالي المسافر أمام هجمة  الاحتلال والمستوطنين التي تهدف إلى تهجير المواطنين عن أراضيهم، وتوفير كل إمكانيات الصمود.

بدوره، أكد شعبان ضرورة توحيد الكلمة والجهد الشعبي باتجاه المقاومة الشعبية في كل مناطق التماس، ودعم المواطنين للثبات والحفاظ على صمودهم في وجه الاحتلال ومستوطنيه.

في السياق، حاول مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، منع مرور رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان والوفد المرافق له، لتل الرميدة وشارع الشهداء وسط مدينة الخليل، أثناء جولة للوقوف على احتياجات المواطنين.

وزار شعبان عددا من العائلات في شارع الشهداء وتل الرميدة ووعد بتوفير احتياجاتهم لتعزيز صمودهم، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية تقف لجانبهم بمواجهة الاحتلال ومستوطنيه الذين يحاولون تهجيرهم لصالح توسيع المستوطنات.

ـــــ

ا.ح/ م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا