أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 17/08/2020 08:58 م

المجلس الأعلى للجاليات العربية: اتفاق التطبيع الإماراتي خرق للإجماع العربي وانتهاك لحقوق شعبنا

اسطنبول 17-8-2020 وفا- قال المجلس الأعلى للجاليات العربية- اسطنبول، إن اتفاق التطبيع الإماراتي_ الإسرائيلي، يمثل تجاوزا وانتهاكا صارخا لحقوق شعبنا الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال وتقرير المصير، ويشجع دولة الاحتلال على المزيد من السياسات العدوانية والتجاوزات بحق أرضنا ومقدساتنا وحقوقنا.

وأوضح المجلس، في بيان له، اليوم الإثنين، أن مهزلة إعلان الرئيس الأميركي ترامب عن اتفاق سلام اماراتي اسرائيلي، يأتي في هذه الظروف الحرجة على حساب شعبنا وحقوقه المشروعة، ويخدم بشكل كامل مصالح وأهداف رئيس الولايات المتحدة الأميركية ورئيس الوزراء الاسرائيلي بالدرجة الاولى.

وتابع المجلس: إن هذا الاتفاق التطبيعي يمثل طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وخيانة عربية لتضحياته الجسام، مؤكدا أن ما قامت به دولة الامارات العربية المتحدة يشكل خرقا للإجماع العربي ونسفا لمبادرة السلام العربية التي تؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال قبل تطبيع العلاقات العربية الإسرائيلية، مع تأكيدنا على دعم شعب الامارات الشقيق، التاريخي والهام للقضية الفلسطينية ونضال شعبنا.

ودعا المجلس في بيانه، الشعوب العربية وخاصة في الإمارات لرفض هذا الاتفاق، ومطالبة نظام أبو ظبي بالتراجع الفوري عنه.

وأكد المجلس أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ولا يحق لأي كان تجاوز ذلك والتحدث باسم الشعب الفلسطيني، الذي يرفض قطعيا هذا الاتفاق ويقف وراء قيادته الشرعية.

واختتم المجلس بيانه بالقول: إن خدمة القضية الفلسطينية والحفاظ على المصالح العربية، تقتضي دعم الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لإنجاز هدفه بالحرية والعودة وتقرير المصير، وليس التساوق مع العدو الوحيد للامة العربية.

ـــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا