الرئيسية الارشيف تاريخ النشر: 23/06/2019 02:19 م

فعاليات احتجاجية في عدة مدن وعواصم عربية وأوروبية على الورشة الأميركية في المنامة

 

رام الله 23-6-2019 وفا- تشهد عدة مدن وعواصم عربية وأوروبية فعاليات احتجاجية رفضا للورشة الاميركية في المنامة، وما يسمى "صفقة القرن"، ودعما للقيادة والشعب الفلسطيني.

وتنطلق أولى الفعاليات يوم غد الاثنين، اذ سيكون هناك تجمع في لارنكا وألمانيا، ومظاهرة في إيطاليا أمام السفارة الأميركية في روما يوم الثلاثاء.

 وقال امين سر حركة فتح في بولندا خليل نزال، ان بولندا ستشهد يوم الأربعاء المقبل تجمعا في السفارة الفلسطينية في وارسو دعما للموقف الفلسطيني من صفقة القرن.

كما تشهد العاصمة التركية إسطنبول يوم الاربعاء، وقفة استنكارية بجانب مدرسة الفنار الفلسطينية، ومسيرة ووقفة استنكارية في مركز المدينة بعد صلاة الجمعة في مدينة "اسكي شهير".

ودعت حركة "فتح" اقليم ماليزيا وتايلاند، والجالية الفلسطينية، إلى المشاركة يوم الأربعاء المقبل في الوقفة الاحتجاجية، رفضا لصفقة القرن وورشة البحرين، الساعة الثالثة، في ساحة سفارة دولة فلسطين في العاصمة الماليزية، كوالالمبور.

وفي لبنان، ستشهد مخيمات اللاجئين، يوم الثلاثاء، اضرابا واعتصاما وغضبا بدعوة من اللجان الشعبية والفصائل، بالتزامن مع انعقاد الورشة في المنامة.

واوضح مراسل وكالة "وفا" في لبنان، ان اجتماعا فلسطينيا لبنانيا سيعقد يوم غد الاثنين، في السراي الحكومي لإعلان موقف مشترك من طروحات" صفقة القرن".

وسيبحث الاجتماع الذي دعا له رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة، مخاطر "صفقة القرن" على القضية الفلسطينية والدول المضيفة، وكيفية تحصين الموقف المشترك الرافض لكل المشاريع الهادفة الى التوطين وإلغاء القضية الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، علم مراسل "وفا" ان بحرينيين في لبنان سينظمون فعالية ولقاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني، واستنكارا لورشة المنامة.

كما وستقام مظاهرة امام السفارة الاميركية  في مدينة لاهاي في هولندا ، يوم الثلاثاء  الموافق  25-6-2019 ، تحت شعار لا للصفقة القرن،  ولا لمؤتمر البحرين، من الساعة الثالثة والنصف وحتى الخامسة.

 ـ

أ.أ

اقرأ أيضا