أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 23/11/2020 02:33 م

افتتاح معرض الفن التشكيلي "الاستقلال" في جامعة خضوري بطولكرم

طولكرم 23-11-2020 وفا- افتتح في جامعة فلسطين التقنية "خضوري" في طولكرم، اليوم الاثنين، معرض الفن التشكيلي "الاستقلال" للفنان عبد اللطيف العاصي، ضمن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات، وإعلان الاستقلال.

وضم المعرض الذي نظمه مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة ووزارة الثقافة وفصائل العمل الوطني تحت رعاية محافظ طولكرم، "37" لوحة جسدت معاناة الشعب الفلسطيني طوال فترة النضال ضد الاحتلال، إضافة إلى هندسة البناء والمناظر الطبيعية والنواحي الجمالية التي تمثل الطبيعة الصامتة.

وقال الفنان العاصي لـ"وفا" إنه استغل فترة الحجر خلال جائحة كورونا، لتنفيذ رسم لوحاته التي استخدم فيها الألوان الزيتية و"الإكليريك"، مبينا أن لوحاته جسدت معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة الاحتلال وما نجم عنه من اللجوء إضافة إلى جانب حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية، والفلكلور الفلسطيني والقدس والمدن الفلسطينية الساحلية المهجرة.

وقال مدير الثقافة في طولكرم منتصر الكم إن هذا المعرض هو الأول للفنان العاصي، وجاء ضمن فعاليات شهر تشرين ثاني الوطنية، إضافة إلى دعم قطاع الفن التشكيلي والارتقاء بمستوى جودة العمل الفني.

وأشاد بالدور الوطني للفنانين التشكيليين وإبداعهم في نقل معاناة وتضحيات الشعب الفلسطيني من خلال لوحاتهم التشكيلية المبدعة والمتميزة باستخدام أدوات مختلفة.

بدوره، أشاد منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم فيصل سلامة بالمحتوى الذي تناوله الفنان العاصي في لوحاته، والذي عبر عن وحي الذاكرة الفلسطينية والواقع الفلسطيني في حيفا ويافا واللجوء والقدس، وهي الذاكرة التي ستبقى حية.

ــــــــــ

هـ.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا