الرئيسية محلية تاريخ النشر: 24/11/2020 01:18 م

الفلسطينية رجاء عايش تفوز بمسابقة "الإيسيسكو" للأفلام القصيرة

 

رام الله 24-11-2020 وفا- فازت المخرجة الفلسطينية رجاء عايش من قطاع غزة، بالمرتبة الأولى في مسابقة منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" للأفلام القصيرة، ضمن مبادرة "الثقافة عن بعد" داخل بيت الإيسيسكو الرقمي.

وقالت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن المخرجة عايش فازت بهذه الجائزة عن فيلم يحمل اسم "صديقي"، والذي يهدف لتسليط الضوء حول التضامن المجتمعي مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت اللجنة أنها كانت قد دعت فئة الشباب في فلسطين للمشاركة، وتعزيز حضور الإنتاج الفلسطيني في هذه المنابر الدولية والإسلامية المهمة، لتشجيعهم على الإبداع خاصة في ظل انتشار جائحة "كورونا".

وعبر أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دوّاس دوّاس، عن سعادته باستمرار تقدم وتميز الشباب الفلسطيني في هذه المسابقات الإبداعية، مشيدا بالتفاعل الفلسطيني مع مختلف المسابقات والجوائز التي تعرضها المنظمات الدولية المتخصصة في الحقول الثقافية والتربوية والعلمية، والتي تتولى اللجنة الوطنية مهمة تعميمها على جهات الاختصاص ومواقعها الرسمية والإلكترونية.

ودعا لمواصلة الشباب الفلسطيني تقديم إبداعاتهم في شتى المجالات التي تثبت حضور فلسطين دوليا، مشيرا إلى أن الإبداع يولد من رحم الظروف الصعبة والمعاناة التي يعيشها شعبنا يوميا، وهذا الإبداع هو بمثابة الأمل الذي يبقي شبابنا على قيد الحلم والحياة.

وشكر دوّاس منظمة "الإيسيسكو" ممثلة بمديرها العام سالم بن محمد المالك وكافة العاملين فيها، على تنظيم هذه الفعاليات التي راعت بشكل كبير الحفاظ على استمرار الإبداع لدى الشباب في ظل الأزمة الصحية العالمية.

يذكر أن الجائزة تمنح لثلاثة فائزين، حيث حصل الفائز بالمركز الأول على (8 آلاف) دولار أميركي، والثاني (6 آلاف)، والثالث (4 آلاف) دولار، حيث كان من المفترض أن تتناول الأفلام المشاركة في المسابقة أحد المجالات التالية: "الدراما، التوثيق، التراث، الفلكلور الشعبي، القيم الإنسانية، الصحة والبيئة، أفلام الأطفال، الحياة اليومية في زمن كورونا، وكوميديا".

ـــــــــــ

ر.ح

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا