أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 30/11/2020 10:18 ص

الاحتلال يهدم أساسات منزل قيد الإنشاء ويردم بئرا شمال الخليل

الخليل 30-11-2020 وفا- هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أساسات منزل قيد الإنشاء وردمت بئرا في واد الشرق بجبل الجمجمة في بلدة حلحول بمحافظة الخليل، جنوب الضفة.

وأفاد مراسلنا في الخليل، بأن قوات الاحتلال اقتحمت واد الشرق بجبل الجمجمة الواقع بين بلدتي حلحول وسعير شمال الخليل، وردمت بئرا لتجميع مياه الامطار، تعود ملكيتهما للمواطن حمدي عبيدو.

وذكر مراسلنا، ان مئات المستوطنين قدموا خلال الأشهر الماضية في حافلات، واعتلوا جبل الجمجمة المطل على الشارع الاستيطاني رقم (60) ورفعوا أعلامهم عليه وأطلقوا هتافات عنصرية معادية للعرب، تدعو للاستيلاء على أراضي الجبل المذكور المملوكة لمواطنين من الخليل.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال تفرض في كثير من الاوقات طوقا كاملا على الجبل وتحوله الى ثكنة عسكرية، وتمنع بحواجزها العسكرية واسلاكها الشائكة التي تنصبها في المنطقة، المواطنين والمزارعين من الوصول الى أراضيهم وممتلكاتهم.

وقال رئيس بلدية حلحول حجازي مرعب لــ"وفا"، إن سلطات الاحتلال تتبادل الأدوار مع مستوطنيها وتدفعهم للسيطرة على واد الشرق وقمة هذا الجبل المرتفعة والمطلة على بلدتي حلحول وسعير والعديد من المناطق الاخرى بالمحافظة، لتفتيت المحافظة الى أجزاء.

وأوضح أن بلدية حلحول بالتعاون مع بلدية سعير عملت على تأهيل الطريق المؤدية للجبل لتسهيل وصول المواطنين والمزارعين الى أراضيهم وفلاحتها واستصلاحها، وان البلديات على استعداد لتوفير ما أمكن لتثبيت المواطنين في أراضيهم المهدده بالسرقة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

ــ

ج.ت/ م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا