أهم الاخبار
الرئيسية الرئاسة تاريخ النشر: 30/11/2020 10:34 ص

الرئيس يجتمع اليوم مع نظيره المصري

الرئيس يجتمع اليوم مع نظيره المصري

رام الله 30-11-2020 وفا- يجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين في القاهرة، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويطلع سيادته، نظيره المصري خلال اجتماعهما، على مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، كما يتشاوران في جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشدد سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية ذياب اللوح، على أهمية اللقاء، مؤكدا أن توفير حاضنة عربية في هذه المرحلة في غاية الأهمية، خاصة في ظل الوضع الصعب الذي تمر به القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي في إطار التنسيق المشترك بين القيادتين، بما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ووصل الرئيس عباس، مساء أمس الأحد، إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية، قادما من المملكة الأردنية الهاشمية.

وكان سيادته، قد استقبل في مقر اقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير خارجية مصر سامح شكري، وأطلعهما على آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، إضافة للجهود المبذولة سياسيا ودبلوماسيا لحشد الدعم الدولي للموقف الفلسطيني.

ويرافق الرئيس: عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

ـــ

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا