أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 14/01/2021 06:07 م

(محدث) "الخارجية": وفاتان جديدتان بفيروس كورونا في صفوف الجالية بالبرازيل

رام الله 14-1-2021 وفا- أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين وفاة مواطنين من أبناء الجالية في منطقة الأمازون بالبرازيل نتيجة إصابتهما بفيروس كورونا، ما يرفع عدد حالات الوفاة في صفوف جالياتنا حول العالم إلى 352.

وأفادت سفارة فلسطين لدى البرازيل بتدهور الأوضاع الصحية في صفوف الجالية في الامازون، وقالت: بعد ان فقدنا بالأمس عمدة الجالية ومؤسسها رجل الأعمال علي يعقوب، فقدنا هذا اليوم الزوجين أحمد ربيع حجوج وزهية عبد الكريم حجوج بسبب فايروس كورونا، وهما والدي منى حجوج الامينة العامة للجمعية الفلسطينية في مناوس الامازون، ليرتفع عدد حالات الوفاة الى 9، فيما سجلت 80 إصابة سابقة.

وقالت السفارة إنها تتابع بشكل يومي أوضاع الجالية والطلبة للاطمئنان عليهم والاطلاع على احتياجاتهم وتقديم أية مساعدة ممكنه، وذلك بالتنسيق مع مؤسسات الجالية ورؤسائها في الولايات البرازيلية.

كما أفادت سفارة دولة فلسطين لدى تونس، بتسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في السفارة ووضعها الصحي مستقر وفي  الحجر المنزلي،  وبناء على تعليمات وزير الخارجية رياض المالكي، تم إغلاق السفارة حتى يوم الاثنين المقبل بهدف التعقيم، وسيخضع طاقم السفارة للفحص الطبي، وسيتم الالتزام  بالبروتوكول الصحي المعتمد في تونس، وبذلك يرتفع عدد الاصابات في صفوف الجالية الى 4.

افادنا فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية، بعدم تسجيل اية حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية لليوم الثاني على التوالي ليبقى عدد حالات الوفاة 111، فيما لم تسجل اية إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية، ليبقى عدد الإصابات 6236 إصابة.

إلى ذلك أفاد فريق العمل المختص بالوزارة بمغادرة 4 دفعات جديدة من المواطنين، الطلبة ورجال الاعمال صباح هذا اليوم الخميس، في طريقهم الى نيويورك، واسطنبول، والدوحة وفرانكفورت، وكان السفير أحمد الديك في وداعهم.

ـــ

ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا