أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 24/02/2021 02:38 م

انتخاب فلسطين نائبا لرئيس مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز

رام الله 24-2-2021 وفا- انتخبت دولة فلسطين، نائبا لرئيس مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية الأخرى "Nam S&T Center"، ممثلة بنائب رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، حسين الأعرج، إلى جانب نائبين آخرين من مصر وموريشيوس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الخامس عشر لمجلس المحافظين لمركز العلوم والتكنولوجيا الذي تستضيفه سيريلانكا افتراضيا.

وشارك في الاجتماع عبر تقنية "زووم"، رئيس المجلس عدنان سمارة، ونائبه الأعرج، والرئيس التنفيذي للمجلس زياد طعمة، ومسؤول دائرة العلاقات الدولية خالد قلالوة.

وشكر سمارة مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية الأخرى وأعضاءه على إعطاء الأولولية لفلسطين بدعمها وانتخابها في هذا المنصب الهام.

يذكر أن مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية الأخرى، هو منظمة حكومية دولية تم إنشاؤها عام 1989 في نيودلهي بالهند، بموجب توصيات اجتماعات قمة دول عدم الانحياز المختلفة من أجل الترويج للتعاون فيما بين بلدان الجنوب في العلوم والتكنولوجيا، وفي الوقت الحاضر تشترك 47 دولة في عضوية المجلس من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية.

وأنشأ المركز أيضا شبكة بهدف تشجيع المؤسسات الأكاديمية والبحثية الفردية، والعلوم والتكنولوجيا، والوكالات والصناعات في حركة عدم الانحياز والبلدان النامية الأخرى للمشاركة في أنشطته.

ـــ

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا