أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 17/04/2021 11:41 م

إصابات في قصف على القطاع والاحتلال يعتقل 3 مرشحين للانتخابات بالقدس

إصابات في قصف على القطاع والاحتلال يعتقل 3 مرشحين للانتخابات بالقدس

محافظات 17-4-2021 وفا- واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، وأصيب عدد من المواطنين في تجدد القصف الاسرائيلي على قطاع غزة، واعتقلت قوات الاحتلال 3 مرشحين للانتخابات التشريعية المقبلة في القدس ومنعت عقد مؤتمر صحفي، كما أحرق مستوطنون 50 شجرة زيتون معمرة في بيت فجار جنوب بيت لحم.

إصابتان في تجدد للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة

أصيب مواطنان بجروح مختلفة في قصف شنته طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم السبت، طال عدة مواقع وأراض زراعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وألحق أضراراً في المنازل والممتلكات.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف16" قصفت بثلاثةِ صواريخ على الأقل موقعاً غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مواطنين بجروح مختلفة، وتدمير الموقع واشتعال النيران فيه، إضافة إلى قصفها موقعاً وأرضاً زراعية في المنطقة الشرقية بين مدينتي رفح وخان يوس.

كما قصف طيران الاحتلال الحربي موقعاً شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة للاستهداف.

وقصف الطيران الحربي موقعاً جنوب غرب مدينة غزة، بصاروخين على الأقل وألحق دماراً وخراباً في منازل المواطنين القريبة من المكان.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية قصفت فجر أمس، بعدد من الصواريخ مواقع وأراض زراعية في عدد من المناطق بالقطاع دون وقوع إصابات.

الاحتلال يعتقل 3 مرشحين للانتخابات التشريعية المقبلة في القدس ويمنع عقد مؤتمر صحفي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 مرشحين لانتخابات المجلس التشريعي في مدينة القدس، ومنعت عقد مؤتمر صحفي لمرشحي الفصائل الوطنية.

وكان من المقرر عقد مؤتمر صحفي للمرشحين المقدسيين للإعلان عن موقفهم من إجراء الانتخابات في القدس وآليات مشاركة المقدسيين فيها.

واعتقلت شرطة الاحتلال أشرف الأعور، وناصر قوس عن قائمة حركة فتح، ورتيبة النتشة عن قائمة اليسار الموحد.

وحاصرت مخابرات الاحتلال فندق "السانت جورج" حيث كان من المقرر عقد المؤتمر الصحفي، قبل الفعالية ودققت في هويات المارة ومنعت عقد المؤتمر.

وعبر المرشحون ضمن قوائم فصائل العمل الوطني عن موقفهم بأن القدس عربية والسيادة فيها فلسطينية ولا انتخابات دون القدس.

واعتصم المرشحون وعدد من الكوادر والنشطاء في شارع صلاح الدين، بعد منعهم من عقد مؤتمرهم الصحفي، رافعين العلم الفلسطيني في رسالة بقاء وتجذر ردا على سياسات الاحتلال الإقصائية وتصدياً لها.

وأفادت مصادر محلية، بأن مخابرات الاحتلال أبلغت إدارة فندق "السانت جورج" بمنع إقامة أي نشاط يتبع للسلطة الوطنية الفلسطينية، أو داعم لها، وسلمتهم قرارا من وزير "الأمن الداخلي" بمنع إقامة هذه النشاطات، بعد أن قامت إدارة الفندق العام الماضي بتسليم الفندق للتجمع المقدسي للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا من أهالي القدس.

مستوطنون يحرقون 50 شجرة زيتون معمرة في بيت فجار جنوب بيت لحم

أحرق مستوطنون، اليوم السبت، عشرات أشجار الزيتون المعمرة في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـ"وفا"، بأن مجموعة من المستوطنين أحرقوا 50 شجرة زيتون في منطقة دير معلا شمال البلدة، تعود ملكيتها للمواطن نسيم طقاطقة.

اعتقال شاب بالقدس وتجدد الاشتباكات مع الاحتلال في باب العامود

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، الشاب أحمد ملحم من منطقة باب الأسباط  بعد خروجه من المسجد الأقصى المبارك عقب الانتهاء من صلاة التراويح.

كما أطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين الخارجين من صلاة التراويح بالمسجد الأقصى المبارك قرب باب العامود أحد ابواب القدس القديمة.

وأفاد شهود عيان بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اعتدت بشكل وحشي على الشبان ما تسبب بإصابة عدد منهم.

وواصلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، ولليوم الخامس على التوالي منع الأهالي والشبان من الجلوس والتجمهر في ساحة ومدرج باب العامود بالقدس القديمة.

وينتشر عدد كبير من أفراد شرطة وقوات الاحتلال بالمكان مصطحبين كلاباً بوليسية في محيط باب العامود، مع قيام شرطة الاحتلال بإزالة كل الحواجز الحديدية التي وضعتها  لإغلاق ساحة باب العامود.

كما تشهد ساحة باب العامود مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية شهر رمضان، أصيب خلالها عدد من المواطنين فيما اعتدى جنود الاحتلال على آخرين واعتقلوا عددا من المقدسيين.

ــــــ

ب.غ/ م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا