أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 13/05/2021 09:58 م

الشرطة الإسرائيلية تقمع المظاهرات الغاضبة في أراضي الـ48

 

حيفا 13-5-2021 وفا- قمعت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، المظاهرات الغاضبة في مدن وبلدات أراضي الـ48، التي تتواصل لليوم الرابع على التوالي تنديدا باعتداءات الاحتلال والمستوطنين على المصلين والمتضامنين في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، والعدوان على غزة.

في مدينة حيفا، أطلقت الشرطة الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المتظاهرين، في الوقت الذي اعتقلت فيه أربعة شبان على الأقل، خلال مظاهرة احتجاجية في شارع "اللنبي"، للتصدي لاعتداءات المستوطنين ونصرة للقدس والأقصى.

وأعلن في حيفا عن تشكيل لجان شعبية وأهلية للدفاع عن الأحياء العربية بعد الاعتداءات المتواصلة من قبل قطعان المستوطنين المدعومين من المؤسسة الإسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين الآمنين في مدنهم.

وفي مدينة اللد، أطلق المستوطنون النار باتجاه المنازل العربية، ما دفع الأهالي إلى محاولة الدفاع عن أنفسهم وأولادهم، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات مع المستوطنين.

وبالقرب من قرية كفر مندا، أصيب شاب فلسطيني (23 عاما) بجروح وصفت بأنها متوسطة إثر تعرضه للطعن على يد مستوطنين على مفترق "هموفيل"، وتم نقله إلى مستشفى "بوريا".

وفي مدينة شفاعمرو، اعتقلت  الشرطة الإسرائيلية عضو البلدية زهير كركبي، وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي مراد حداد، بعد اقتحام منزليهما. 

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 374 فلسطينيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة على خلفية المظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها البلدات العربية، الليلة الماضية.

ــــــ

هـ.ح/ م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا