الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 14/05/2021 02:44 م

إصابة 15مواطنا برصاص الاحتلال وبكسور في مواجهات غرب وشمال طولكرم

 

 

طولكرم 14-5-2021 وفا- أصيب اليوم 15 مواطنا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في المواجهات الدائرة في محيط مصانع "غاشوري" الإسرائيلية، وبمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري شمال وغرب محافظة طولكرم.

وأفادت مراسلتنا، بأن جنود الاحتلال أمطروا الشبان بقنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية، ما أدى إلى إصابة 15 منهم بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، إحداها خطيرة، والعشرات بالاختناق، إضافة إلى إصابتين بكسور، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج ووصف وضعهم الصحي بالمستقر.

وكانت مسيرات حاشدة انطلقت بعد صلاة الظهر من مساجد المدينة، وبلدات عتيل وصيدا وقفين وزيتا شمال المحافظة نصرة للقدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، ورفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بمشاركة جموع غفيرة من المواطنين وفصائل العمل الوطني، الذين رددوا التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة والمنددة بممارسات الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

وما زالت المواجهات عنيفة في محيط جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدتي قفين وزيتا شمال طولكرم، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية والمغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز يطلقها جنود الاحتلال باتجاه الشبان، مما أدى إلى اندلاع النيران في الأشجار القريبة من الجدار في قفين وقيام طواقم الدفاع المدني بإخمادها.

وامتدت المواجهات الآن إلى الشارع الغربي لضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم، حيث قام جنود الاحتلال بالاعتداء على مركبات المواطنين على جانبي الشارع واشعلت النار بإحداها، بعد إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة.

في الوقت الذي اعتقل فيه جنود الاحتلال فتى أثناء سيره بدراجته بالقرب من مصانع "غاشوري" واقتياده إلى داخل بوابة "سنعوز" غرب المدينة.

ـــــــــــ

هـ.ح/ر.ح

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا