أهم الاخبار
الرئيسية ثقافة تاريخ النشر: 15/05/2021 01:18 ص

التجمع الدولي لاتحادات الكتّاب يدعو إلى وقف التصعيد الإسرائيلي على شعبنا

 

موسكو 15-5-2021 وفا- أدان التجمع الدولي لاتحادات الكتّاب بشدة كافة الاعتداءات على حرمة الأماكن المقدسة والمواطنين الآمنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في القدس، لما تمتلكه من معانٍ روحية، ودينية، وحضارية، للإنسانية جمعاء.

 وقال نائب رئيس التجمع الدولي لاتحادات الكتّاب يوري كونوبليانيكوف، إن الانتهاكات الاسرائيلية ضد حقوق الفلسطينيين ومقدساتهم هي التي أدت إلى تصعيد حالة التوتر في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأمر الذي يهدد أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط التي تعاني أصلا من مشاكل خطيرة وتوتر دائم.

وانطلاقا من الموقف الروسي، دعا إلى وقف العنف والتصعيد وسفك الدماء في الأراضي المقدسة، وكافة أشكال الإستيطان، والاستيلاء على الأراضي، وهدم البيوت، وغيرها من الممارسات التي تشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي.

كما شدد على الموقف المبدئي والثابت لروسيا الاتحادية بحتمية ايجاد حل عادل وشامل للصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، على أساس مبدأ حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية، وتجسيد تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولة مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس، وحل عادل لقضية اللاجئين وكافة قضايا الوضع النهائي.

ـــــــــ

س.ك 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا