أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 17/05/2021 02:43 م

القوى الوطنية والاسلامية تدعو إلى الاضراب الشامل غدا

رام الله 17-5-2021 وفا- دعت قيادة القوى الوطنية والاسلامية، إلى الاضراب الشامل في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة وفي مخيمات اللجوء والشتات يوم غد الثلاثاء.

وطالبت قيادة القوى الوطنية والاسلامية، بعد اجتماعها لبحث آخر المستجدات السياسية وقضايا الوضع الداخلي، أبناء شعبنا بالمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية انطلاقا من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال الساعة الواحدة ظهرا، مجسدين وحدة وطنية وتحت علم فلسطين، مؤكدين على دعوة لجنة المتابعة العليا في اراضي عام 48 بالإضراب الشامل.

وأكدت القوى دعوتها بالتصدي للمستوطنين واعتداءاتهم الاجرامية المتواصلة بحماية جيش الاحتلال وما يتطلبه من سرعة انجاز لجان الحماية والحراسة للقرى والبلدات التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين والتصدي لهم.

وشددت على أن جرائم الاحتلال ومجازره التي يتعرض لها شعبنا في القدس والضفة وقطاع غزة وأراضي الـ48 تتطلب سرعة تظافر الجهود من اجل وقف هذه المجزرة والتأكيد على توفير الحماية الدولية لشعبنا وفرض مقاطعة شاملة على الاحتلال ومحاكمته على هذه الجرائم التي تشكل جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، خاصة امام المحكمة الجنائية الدولية.

وحيت القوى جماهير شعوب العالم واحزابها التي تخرج للوقوف الى جانب شعبنا ورفضا للاحتلال وجرائمه، وأدانت المواقف المتخاذلة مع الاحتلال، واكدت رفضها الموقف الأميركي الذي ادى إلى منع اصدار بيان من مجلس الأمن لوقف المجزرة والعدوان على شعبنا.

وأكدت القوى وحدة شعبنا في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه والتمسك بالحقوق والثوابت واستمرار مقاومة وكفاح شعبنا ضد الاحتلال حتى تحقيق الحرية والاستقلال وضمان حق عودة اللاجئين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

كما أكدت القوى مواصلة الهبّة الجماهيرية والفعاليات الجماهيرية في اطار المقاومة الشعبية وأهمية مشاركة الجميع في اطارها مع التأكيد على الفعاليات المركزية التي ستنطلق بشكل يومي وتنطلق الى مناطق التماس والاستيطان والحواجز العسكرية في أيام غضب شعبي وجماهيري مستمر وبشكل يومي في كل المحافظات مع الدعوة المركزية على اعتبار يوم الجمعة المقبل يوم فعل كفاحي وجماهيري ضد الاحتلال ومستوطنيه.

ــ

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا