أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 18/05/2021 05:24 م

وقفات ومسيرات داخل أراضي 48 نصرة للقدس وغزة وتنديدا بالعدوان على شعبنا

 

الناصرة 18-5-2021 وفا- نظمت، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية في مدينة الناصرة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية ولافتات نصرة للقدس وقطاع غزة، حيث كتب على بعض منها "أنقذوا الشيخ جراح"، "القدس عاصمة فلسطين".

وشهدت مدينة الناصرة فعالية إسناد ودعم ضمن فعاليات ونشاطات الاحتجاج التي توجت بالإضراب، حيث اقيمت في ساحة العين.

وفي بلدة كفر قرع، انطلقت مسيرة حاشدة نصرة للقدس بما فيها المسجد الأقصى المبارك، وتنديدا بجرائم الاحتلال على أهلنا في قطاع غزة، حملت شعار "مسيرة الكرامة".

وجابت المسيرة شوارع البلدة وسط الهتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات كتب عليها" أوقفوا دمار الحرب على غزة".

وجاءت هذه التظاهرات تماشيا مع قرار لجنة المتابعة العليا بتنظيم خطوات وفعاليات احتجاجية وتضامنية تزامنا مع الإضراب العام والشامل الذي عم المجتمع العربي اليوم.

وتشهد البلدات العربية تصاعدا في الخطوات الاحتجاجية تنديدا بالعدوان على القدس وقطاع غزة، وضد اعتداءات المستوطنين واعتقالات الشرطة للمواطنين العرب.

وفي يافا، شارك المئات في وقفة "الكرامة"، نصرة للقدس وتنديدا بجرائم الاحتلال، رافعين الأعلام الفلسطينية واليافطات كتب عليها "يا مستوطن بره بره، "أرض يافا حرة حرة"، و"نكبة 48 لن تتكرر.. لن نسكت على حرق أطفالنا"، في إشارة إلى إقدام المستوطنين على حرق منازل المواطنين في حي العجمي في المدينة قبل أيام ما تسبب في إصابة طفلين بحروق.

وحاصرت الشرطة الإسرائيلية الوقفة، ونشرت عناصرها بأعداد كبيرة على المفارق المؤدية اليها.

 

وفي حيفا، احتشد متظاهرون في ساحة "قصر الخوري"، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومنددين بالعدوان الإسرائيلي في غزة والقدس، وهتفوا بشعارات تنديدية وتضامنية عديدة، من بينها: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، و"صهيوني إطلع برا الأرض العربية حرة".

وفي الطيرة، جابت مسيرة حاشدة شوارع المدينة، ورفع مشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، وهتفوا بشعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة والقدس، 

واكد المتظاهرون أن القدس والأقصى خط أحمر وأن الأقصى هو كل شيء للشعب الفلسطيني، مؤكدين على ضرورة ان يرفع الاحتلال يده عن القدس والاقصى والشيخ جراح، مشددين أنه لا مساومة على حق شعبنا في العيش بكرامة على أرضه في كل فلسطين. 

وانطلقت مسيرة في شفا عمرو تحت شعار "إضراب الكرامة" من أمام دار البلدية، مرورا بالبلد القديمة متجهين إلى دوار شهداء شفا عمرو، بمشاركة واسعة.

وفي طمرة، نظمت مسيرة حاشدة، بالإضافة إلى نشاطات خصصت للأطفال والشباب تزامنا مع إضراب الكرامة.

وتشهد البلدات العربية تصاعدا في الخطوات الاحتجاجية تنديدا بالعدوان على القدس وقطاع غزة، وضد اعتداءات المستوطنين واعتقالات الشرطة للمواطنين العرب.

في أم الفحم انطلقت مساء اليوم، مسيرة مشاعل نصرة للقدس والأقصى رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، جابت شوارع المدينة وسط الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال في غزة وحي الشيخ جراح في القدس.

وفي دير حنا، قمعت الشرطة الإسرائيلية مسيرة سلمية خرجت نصرة للقدس المحتلة وغزة ، استخدمت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المشاركين.

ــــــــــ

هـ.ح/ر.ح، ف.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا