أهم الاخبار
الرئيسية ثقافة تاريخ النشر: 02/06/2021 10:34 م

افتتاح المعرض الفني الالكتروني الدولي "زهرة المدائن" في الخليل

الخليل 2-6-2021 وفا- افتتح في مدينة الخليل، مساء اليوم الأربعاء، المعرض الفني الالكتروني الدولي "زهرة المدائن" افتراضيًا، تحت رعاية وزارة الثقافة، وبتنظيم من جمعية ملتقى الفن التشكيلي "حنين"، بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للثقافة وفنون الطفل الفلسطيني.

ويشارك في المعرض 70 فنانا من 14 دولة عربية وإسلامية، ويضم عشرات اللوحات الفنية من إبداعات المشاركين، والتي تركّز على القضية الفلسطينية، وما تتعرض له مدينة القدس من عمليات تهويد وتهجير لسكانها الأصليين، مع إظهار البعد العربي والإسلامي للمدينة.

وقال رئيس جمعية ملتقى الفن التشكيلي الفنان عبد الحميد الصوص، إن ما يحدث في القدس وما يتعرض له أهلنا هناك من اعتداءات مستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بهدف تهويد المدينة وطمس معالمها، أوجب علينا، أن نعمل على حشد كل الدعم والمساندة، وإتاحة الفرصة للفنانين من كافة أرجاء العالم للتعبير بإبداعاتهم عن دعمهم لأصحاب الحق، ورفضهم لسياسة التهويد التي ينتهجها الاحتلال.

وأضاف أن هذا المعرض هو الثالث في أقل من عام، موضحًا أن فكرة المعرض الالكتروني "الافتراضي" جاءت بسبب جائحة" كورونا" وعدم المقدرة على إقامة معارض وجاهية، وقد شهد المعرض السابق "ألوان عربية" بنسختيه الأولى والثانية إقبالا واهتماما كبيرا من قبل المواطنين ووسائل الإعلام.

ودعا الصوص إلى متابعة المعرض والاطلاع على الرسومات واللوحات الفنية، سواء من خلال صفحة مكتب وزارة الثقافة في الخليل، أو عبر صفحة جمعية ملتقى الفن التشكيلي على شبكة الانترنت، ومشاركته عبر منصات التواصل الاجتماعي، لضمان وصول رسالة الفنانين لأكبر عدد ممكن.

س.ع/ ع.ف

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا